البحث

مصير صادم لآلاف العاملين بالطيران المدني في مصر بسبب كورونا

منذ 4 يوم
March 27, 2020, 6:31 am
مصير صادم لآلاف العاملين بالطيران المدني في مصر بسبب كورونا

مصير صادم لآلاف العاملين بالطيران المدني في مصر بسبب كورونا
تسبب فيروس كورونا المستجد في العديد من الخسائر، حيث تم إلغاء 16 ألفًا من رحلات المسافرين في الشرق الأوسط منذ نهاية يناير الماضي، ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم بشكل كبير مع الإجراءات الإضافية التي تتخذها دول مختلفة.
ووفقًا لتحليل صادر عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا"، انخفضت حتى اليوم الحجوزات الدولية في الشرق الأوسط بنسبة 40% على أساس سنوي في مارس وأبريل، و30% على أساس سنوي في مايو ويونيو، بينما انخفضت الحجوزات المحلية حوالي 20% في مارس وأبريل، و40% في مايو ويونيو، وفقًا لأحدث البيانات المتاحة.
وخسرت شركات منطقة طيران الشرق الأوسط عائدات بقيمة 7.2 مليار دولار حتى 11 مارس 2020، وزادت عمليات استرداد قيمة تذاكر الطيران بنسبة 75% في عام 2020 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019 (01 فبراير - 11 مارس).
كورونا يضع طيران الشرق الأوسط في الانعاش
وبلغت خسائر الطيران في مصر 6.3 مليون في أعداد المسافرين ومليار دولار من الإيرادات الأساسية، كما يمكن لتعطل حركة السفر الجوي أن يعرّض حوالي 138 ألف وظيفة في الدولة للخطر.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.