البحث

جثث ومصابين.. من الالف للياء التفاصيل الكاملة لحادث الطريق الإقليمي بالصف في فترة الحظر

منذ 4 يوم
March 27, 2020, 7:21 am
جثث ومصابين.. من الالف للياء التفاصيل الكاملة لحادث الطريق الإقليمي بالصف في فترة الحظر

جثث ومصابين من الالف للياء التفاصيل الكاملة لحادث الطريق الإقليمي بالصف في فترة الحظر


شهدت البلاد خلال الأيام الماضية، حالة من عدم الاستقرار، بعد تفشي فيروس كورونا، الذي أسفر عن مصابين ووفيات كبيرة، الأمر الذي دعا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لإصدار عدة قرارات مهمة، أبرزها حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من الساعة السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا، وذلك لمواجهة تفشي الوباء.

كانت أول أيام الحظر،الأربعاء، ولكن عندما اقترب موعد الحظر، فوجئ المصريون بحادث مأسوي، أعلى الطريق الإقليمي بمنطقة الصف، وأسفر عن مصرع ١٧ شخصًا و١٤ آخرين

بداية الواقعة
تلقى اللواء محمود عبدالرازق مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بوقوع حادث أعلى الطريقة الدائري الإقليمي، بدائرة القسم الأمر الذي نتج عنه عدد من الضحايا والمصابين.

وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية لمكان الحادث وتبين أن سائق سيارة (تريلا) اصطدم بـ14 سيارة مصطفة أعلى الطريق الإقليمي، بمنطقة الصف بسبب حظر التجول، ما أدى إلى مصرع ١٧ فردًا وإصابة آخرين حال تواجدهم داخل السيارات التي اصطدمت بها التريلا، وتم استخراج الجثث ونقل المصابين للمستشفى والتحفظ على سائق التريلا وتحرير محضر بالواقعة.

وحصلت بوابة "الفجر"، على عدد من أسماء الضحايا في حادث الاصطدام، والمتوفون هم كل من: إسلام مهدي حمودة من مركز أبو النمرس، ومحمد ربيع أحمد فخر الدين، وأحمد محمد عبد الغني، ومحمد سعيد عزام يونس، ومصطفي نصر عبدالرحمن من قرية طهما مركز العياط.

والمصابون هم كل من: محمد رمضان عبد الوهاب" و"جرجس ملاك" ومحمود عبد الكريم" و"محمود عبد الستار يوسف" تم نقلم لمستشفى القصر العيني، وأيضا "محمد عطا الله"، و" مينا ملاك" تم نقلهم لميتشفى حلوان.

معاينة موقع الحادث
وانتقل فريق من النيابة العامة بجنوب الجيزة، لمعاينة موقع اصطدام "تريلا" بـ١٤ سيارة متوقفة أعلى الطريق الإقليمي، بمنطقة الصف خلال فترة الحظر، واستعلمت عن حالة المصابين تمهيدًا لسؤالهم، حول الحادث، للوقوف على ظروف الواقعة وملابساتها، فيما طلبت التحريات حول الواقعة، فيما صرحن بدفن الجثث بعد التعرف على هويتهم.

تحقيقات النيابة
وباشرت النيابة العامة، بجنوب الجيزة، التحقيق في الحادث الذي أسفر عن مصرع وإصابة ٣٠ شخصًا.

أقوال السائق المتسبب في الحادث
واستمعت النيابة، لأقوال السائق المتسبب في الواقعة، الذي أكد أنه على علم بفترة الحظر، وكان يظن الطريق خاليًا من المارة حيث قاد السيارة بسرعة كبيرة، وكان هناك كمينًا على الطريق لفحص السيارات، وأثناء قربه للكمين لم يعلم بتوقف بعض السيارات، فاستكمل القييادة بسرعة، وعندما شاهد السيارات حاول التوقف ولكن عجلة القيادة اختلت منه، واصطدم بالسيارات المتوقفة.

تحليل مخدرات للسائق
وأمرت النيابة، بأخذ عينة من السائق، لتحليلها، لبيان إذا كان يتعاطى مخدرات وقت وقوع الحادث من عدمه، للوقوف على ملابسات الحادث.

حبس السائق المتسبب
أمرت النيابة العامة، بحبس السائق المتسبب في الحادث، ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

قرارات الحكومة لمواجهة الوباء
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن في مؤتمر صحفي، عدة قرارات مهمة في إطار خطة الدولة لمواجهة تفشي وباء كورونا.

وجاءت القرارات كالتالي:
1 _ حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من الساعة السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا.

2 - إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي والخاص خلال الفترة نفسها.

3 - غلق كافة المحال و"المولات" والمنشآت التجارية ابتداءً من الخامسة مساءً إلى السادسة صباح اليوم التالي، والقرار لا يسري على المخابز والصيدليات.

4 - غلق المقاهي و"الكافيتريات" والملاهي الليلية وكل أنشطة الترفيه. 

5 - غلق المطاعم وما يماثلها من محال تقدم المأكولات، والاقتصار على توصيل الطلبات للمنازل. 

6 - تعليق خدمات الشهر العقاري ورخص البناء، وغيرها من الإدارات التي تقدم خدمة للجمهور.

7 - غلق كل النوادي الرياضية والشعبية في أنحاء الجمهورية كافة.

8 - تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمده 15 يوما أخرى.

9 - يستمر العمل بتخفيض حجم الموظفين بالقطاع العام، وقطاع الأعمال لمدة 15 يوما أخرى. 

10 - تطبيق العقوبات المقررة في قانون الطوارئ والتي تبدأ بـ4 آلاف جنيه، وتنتهي بالحبس لكل من يخالف القرارات.

Previous

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.