هل سينقذ الصليب المعجزة الأرض من فيروس كورونا؟ ما قصة الصليب العجائبى المقدس

منذ 8 شهر
March 27, 2020, 12:30 pm

حدث

هل سينقذ الصليب المعجزة الأرض من فيروس كورونا؟ ما قصة الصليب العجائبى المقدس

يتوجه بابا الفاتيكان فرانسيس اليوم السابعة مساءا بتوقيت القاهرة، إلى ساحة القديس بطرس، للصلاة والسجود تضرعا إلى الله للتخلص من وباء كورونا في ايطاليا وجميع أنحاء العالم، ولكن ماذا يحضر "الحبر الأعظم"_لقب من الألقاب البابوية_ في تلك الصلاة؟!

قبل ٥٠٠ عاما ضرب الطاعون روما وحصد الملايين من الأفراد وفي ١٥٢٢، و حدثت المعجزة من الله وانقذ صليب "يسوع المسيح" حسب المعتقدات الموجود في كنيسة سان مارسيلو كورسو روما من هذا الوباء، لذا قرر البابا نقل الصليب اليوم إلى ساحة بطرس المقدسة لينقذ ايطاليا من كورونا كما أنقذها في السابق من الطاعون. فما قصة الصليب العجائى المقدس!!

light-dark.net

الصليب المقدس






*تاريخ الصليب مع الطاعون
في ٢٠ اغسطس ١٥٢٢ كانت تلك الرواية حديث العالم حيث طلبت الحوطة الإيطالية حينها وقف اي مواكب بسبب الطاعون لكن البابا غريغوريوس أصر على إقامة موكب لمدة ١٦ يوم بدأت من كنيسة كاستل سانت أنجيلو حتى كنيسة القديس بطرس حاملين الصليب الذي هزم الطاعون ، وعندما وصل إلى كنيسة بطرس تم شفاء روما بالكامل.

light-dark.net

الصليب والطاعون
وقد بدأت القصة في كنيسة كاستل سانت أنجيلو وهي حصن كبير قرب مدينة الفاتيكان يقبع القديس ميخائيل رئيس الملائكة على صليب يسوع المسيح، وفي 590 م ، عانت روما من وباء رهيب تسبب في العديد من الوفيات، اسمه الطاعون، حينها وفقا للرواية طلب البابا غريغوريوس الكبير مساعدة الملائكة لمحاربة هذا الوباء، واحتفل البابا بالجماهير ومعالجته بلا كلل من خلال روما بالصلاة والبخور، عندئذ ظهر القديس ميخائيل في وقت لاحق على قمة القلعة بسيفه، واقتلع قلب الطاعون.
ثم رأى البابا ملاك الرب واقفا فوق قلعة كريسنتيوس يمسح سيفه من الدماء ويغلفه، لقد فهم غريغوري أن ذلك وضع حدًا للطاعون ، كما حدث بالفعل،بعد ذلك سميت القلعة بقلعة الملاك المقدس،ثم بنى البابا غريغوريوس الكبير تمثال القديس ميخائيل أعلى القلعة ، مما يمثل حمايته على روما.

light-dark.net

الصليب العجائي
*لماذا اختار بابا الفاتيكان هذا الصليب؟
في الفاتيكان يعد هذا الصليب معجزة ليس فقط بسبب قصته مع الطاعون بل أيضا لأنه نجا من حريق كبير كان في القرن الـ١٥ وكاد يلتهم روما، إلا أن أنقذها أيضا من ألسنة النيران.
وقد بدأت  العديدة للمعجزات المنسوبة إلى "الصليب المقدس" في 23 مايو 1519.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play