البحث

التعليم العالي ترد على طلاب الجامعات بعد مطالبتهم بإلغاء أو تأجيل الامتحانات

منذ 2 شهر
March 28, 2020, 5:25 am
التعليم العالي ترد على طلاب الجامعات بعد مطالبتهم بإلغاء أو تأجيل الامتحانات

التعليم العالي" ترد على طلاب الجامعات بعد مطالبتهم بإلغاء أو تأجيل الامتحانات


حالة من الترقب من قِبل طلاب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين الذين يبلغ عددهم ما يقرب من 3 ملايين و300 ألف، يتابعون ويتساءلون عن آخر القرارات الجديدة التى من الممكن أن يصدرها المجلس الأعلى للجامعات بشأن مصير الفصل الدراسى الثاني.


وبالرغم من أن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار أكد أكثر من مرة أن المجلس الأعلى للجامعات فى حالة انقعاد دائم، وأن هناك سيناريوهات لكافة الأمور التى ممكن أن تتخذ طبقًا للمستجدات، وأن المجلس سيقرر ما يصب فى مصلحة الطالب أولًا وأخيرًا إلا أن حالة القلق تسيطر على الأغليبة من أعضاء المجتمع الجامعي.
وخلال الساعات طرحت على مواقع التواصل الاجتماع استطلاعات رأي لمعرفة آراء الطلاب والأساتذة والعاملين كانت هناك نسبة كبيرة تطالب بإلغاء الفصل الدراسى الثاني واعتماد نتيجة الفصل الدراسى الأول، وآخرين طالبوا بتأجيل الامتحانات لفصل الصيف وعقب انتهاء أزمة كورونا، فيما رفض عدد منهم استكمال النظام بطريقة التعليم عن بُعد باعتبار أن بعضهم لا يملك المقومات المادية لهذا النظام، وآخرون يرون أن هناك صعوبة فى توصيل المعلومة لهم.
من جانبه قال محمد الطيب مساعد وزير التعليم العالي، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي: إن الامتحانات لن تكون قبل يوم السبت 30 مايو، "أي أنه تم تأجيل الامتحانات أسبوعين، حتى هذه اللحظة".
وتابع خلال حديثه ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على فضائية "دي إم سي": “تم إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني “الميد تيرم” وضم درجاتها على امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني؛ وذلك بسبب مد تعطيل الدراسة”، مؤكدًا أن المجلس الأعلى للجامعات فى حالة انعقاد دائم لاتخاذ القرارات وفقًا للمستجدات.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.