البحث

اكتشاف أسرع جهاز لفحص كورونا في 5 دقائق .. شاهد

منذ 2 شهر
March 28, 2020, 11:28 pm
اكتشاف أسرع جهاز لفحص كورونا في 5 دقائق .. شاهد

اكتشاف أسرع جهاز لفحص كورونا في 5 دقائق شاهد


نجحت شركة الأدوية والأجهزة الطبية Abbott، في تطوير جهاز جديد لفحص فيروس كورونا المستجد، والذي يمكنه إجراء التحليل وأظهار النتيجة خلال 5 دقائق فقط.

وبحسب ما ذكره موقع "theverge" التقني، وافقت  هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، أمس، على اختبار الجهاز للاستخدام الطارئ في الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل تفشي الوباء داخل البلاد.

ويعد الجهاز المسمى ID NOW COVID-19 ، ثاني جهاز لفحص كورونا، حيث وافقت FDA خلال الأيام الماضية، على جهاز أخر من أنتاج شركة Cephid ويستغرق زمن الحصول على النتيجة عبرة 45 دقيقة، مخصص في المقام الأول لغرف الطوارئ والمستشفيات وليس لمكاتب الأطباء أو الطوارئ.

ويعمل جهاز  ID NOW COVID-19، بطريقة مختلفة عن طريقة الفحص التقليدية والتى تتم عادة، بإرسال عينة من المريض إلى المختبر لمعرفة الإصابة بفيروس كورونا، والتي تتم عبر أجهزة PCR، التي تتبع تعريض العينة إلى درجات حرارة عالية ومن ثم باردة مرة أخرى بعملية متكررة للوصول إلى بعض الأجزاء الوراثية للفيروس في العينة.

وتعتزم شركة الأدوية والأجهزة الطبية Abbott، شحن 50,000 وحدة اختبار من الجهاز بدءا من الأسبوع القادم. 

وأشارت الشركة المطورة إلى أن الجهاز يأتي بحجم صغير وقابل للحمل فيما يمكنه إخراج النتيجة السلبية للعينات في فترة تتراوح من 13 إلى 15 دقيقة.

يذكر أن شركة بوش Bosch الألمانية، طورت أيضًا  جهازا جديدا يستطيع الكشف عن فيروس كورونا،  وهو مصمم للاستخدام في المستشفيات وعيادات الأطباء وغيرها من المنشآت الصحية.
ID NOW COVID-19

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.