البحث

نجيب ساويرس لمنتقديه أنا هنتحر من الحبسة .. خسارة إيه بلا نيلة

منذ 2 شهر
March 30, 2020, 9:09 pm
نجيب ساويرس لمنتقديه أنا هنتحر من الحبسة .. خسارة إيه بلا نيلة

حدث
نجيب ساويرس لمنتقديه: أنا هنتحر من الحبسة "خسارة إيه بلا نيلة"


تصدر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس محركات البحث بسبب تصريحاته، بشأن ضرورة انتهاء حظر التجوال وعودة العمال للمصانع والموظفين لشركاتهم من أجل حماية الاقتصاد المصري من الانهيار ساخرًا أنه سينتحر لو استمر الحظر اكثر من المدة المحددة.
 
إقرأ أيضًا: فيديو داعية: قيام الساعة لن يحدث الآن لهذا السبب
فيما اشعلت تصريحاته غضب واستياء رواد مواقع التواصل الإجتماعي، منتقدينه حيث اعتبروا تصريحاته غير مسئولة واستهانة بأرواح المصريين البسطاء.
 
وارجع ساويرس سبب طلبه بعدم استمرار حظر التجوال واستمرار عجلة الانتاج لعدم وجود حالات كثيرة ونسبة الإصابات والوفيات في مصر قليلة مقارنة بالدول الأخرى، موضحًا خلال مكالمة هاتفية اجراها مع الإعلامية لميس الحديدي أمس، أنه يمكن أن يستمر العمل ومكافحة الفيروس في نفس الوقت وذلك بتقليل عدد العمال والموظفين في الشيفت الواحد، أو مبيت العمال بالمصانع مؤكدًا أن رأيه نابع من حرصه على اقتصاد الدولة وليس استثماراته وحدها.
 
وغرد أحد النشطاء :" نجيب ساويرس بيهدد بالأنتحار لو مدوا فترة الحظرواحد زي ده خايف علي نفسه من الخسارة و مش خايف علي حياة الناس طيب الناس اللي بيشتغلوا باليومية يعملوا ايه !"، ليرد ساويرس عليه موضحًا وجهة نظره ويؤكد أنه يقوم بـ"بلوك" لكل من يهاجمه بشكل يرفضه:" ‏يا بنى آدم انا هنتحر من الحبس والخنقة و البعد عن اصحابي وأهلي خسارة ايه ونيلة ايه، أنت لا عسل ولا فاهم حاجة البلوك قادم".
 

فيما عبر الكثيرون عن غضبهم من تصريحات ساويرس مؤكدين أنه غافل عن أن نزول الكثيرون لأعمالهم سيتسبب لانتشار فيروس كورونا مما سينتج عنه وقوف الحياة باكملها وحظر كامل وليس مؤقت فقط ويمكن أن تجعل البلد في حالة سيئة مثل الدول التي انتشر فيها المرض، وعلق المغردون:" عمر ما الخسائر المالية هتساوى الخسائر البشرية ولا تنسي البشر هم من صنعوا المال".

وقال أخر معبرا عن اندهاشه مما قاله رجل الأعمال بشأن تخفيض العمالة والرواتب خاصة وأنه ليس من القطاع الخاص الصغير بل هو أحد


عمالقة القطاع الخاص وكتب: "لا تعليق لما ساويرس يقول في الأزمة دي: إن القطاع الخاص مضطر لخفض الرواتب والاستغناء عن جزء من العمالة و لا يمكن أن يتوقف الاقتصاد بصورة كاملة".

واعرب الكثيرون عن استيائهم من تناقد تصريحات ساويرس، حيث يطالب الجميع النزول للعمل بشيفتات وتقليل الكثافة في حين أنه يمنع اولاده من الخروج خوفا عليهم، متداولين اغلبها ومنها:"اعرف حالتين كورونا وقعدوا في البيت وخفوا وبلاش قلق ولازم ننزل ونشتغل.طيب انت فين ؟؟؟ أنا في البيتوأولادك فين ؟؟في البيت ومش بخليهم يشوفوا اصحابهم.وموظفينك فين؟؟؟ بيشتغلوا من البيت".

وتابع البعض:"نجيب ساويرس بيفكر في الأنتحار بسبب تداعيات كورونا ، أمال الغلبان اللي اتوقف حاله ومش بياكل غير الفول في التلات طقات يعمل أيه!"، وقال أخر:" مش عارف لما نجيب ساويرس ينتحر امال احنا نعمل ايه".

فيما أوضح البعض أن ما صرح به ساويرس حرية شخصية ومن حقه أن يقول رأيه من وجهة نظره:"ده كلام نجيب ساويرس يعني وجهت نظره طيب نعمل الضجه ده كلها علشان واحد بيقول وجهت نظره اللي اكيد بيشوفها من الناحيه الماديه هو بيقول وجهت نظره في مجال عمله زي اي واحد بيقول وجهت نظره في اختصاصه بس السؤال لو المسئولين عملوا بوجهت نظره مين هيتحمل الخسائر البشريه اللي ممكن تحصل؟".





هذا الخبر منقول من : الوفد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.