البحث

في ووهان بائعة الجمبري الصينية أول مصابة بـ كورونا

منذ 2 شهر
March 31, 2020, 2:39 am
في ووهان بائعة الجمبري الصينية أول مصابة بـ كورونا

 في ووهان بائعة الجمبري الصينية أول مصابة بـ"كورونا" 
تم التعرف على بائعة جمبري تبلغ من العمر 57 عامًا في مدينة ووهان الصينية، وهي نقطة انتشار فيروس كورونا، كواحدة من أولى المصابين بالفيروس، الذي أودى بحياة ما يقرب من 28،000 شخص حول العالم حتى الآن، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام. 
وتعتقد "المريضة صفر" التي أصيبت بالفيروس، والتي تعافت بالكامل في يناير بعد علاج استمر شهرا، أن الحكومة الصينية كان بإمكانها التحقق من انتشار الفيروس لو تصرفت مبكرا.
وكانت وي ويكسيان، حسب ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، والتي تم التعرف عليها بكونها المريضة الأولى التي أصيبت بالفيروس، تبيع الجمبري في سوق "هوانان" للمأكولات البحرية في 10 ديسمبر عندما أصيبت بالبرد.
وقالت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية، أن ويكسيان ذهبت إلى عيادة محلية لتلقى العلاج حيث حصلت على حقنة إيمانا منها بأنها مصابة بالإنفلونزا.
ومع ذلك، استمرت ويكسيان في الشعور بالضعف وزارت المستشفى، التي تسمي "الحادي عشر" في ووهان بعد ذلك بيوم.
واستمر الشعور بالخمول وزارت ويكسيان أحد أكبر المرافق الطبية في المنطقة مستشفى ووهان يونيون في 16 ديسمبر.
وفي نهاية ديسمبر، تم عزل ويكسيان في الحجر الصحي عندما ربط الأطباء ظهور الفيروس بسوق المأكولات البحرية.
واستعادت ويكسيان صحتها في يناير وتعتقد "المريضة صفر" أنها أصيبت بالفيروس من مرحاض مشترك مع بائعي اللحوم في السوق وقالت إن العديد من البائعين المتاجرين بالقرب منها أصيبوا بالفيروس القاتل.
وفي بيان صحفي، أكدت لجنة الصحة لمدينة ووهان أن ويكسيان كانت من بين أول 27 مريضًا أثبتت إصابتهم بالفيروس وواحدة من 24 حالة مرتبطة مباشرة بالسوق.
وقالت ويكسيان إن عدد القتلى بالفيروس كان يمكن أن يكون أقل لو "تصرفت الحكومة مبكرا".

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.