البحث

تفاصيل قضية محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية السابق قبل الحكم

منذ 1 شهر
March 31, 2020, 3:00 am
تفاصيل قضية محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية السابق قبل الحكم

تفاصيل قضية محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية السابق قبل الحكم
تسدل محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ اليوم الثلاثاء الستار في قضية محاولة اغتيال مدير امن الإسكندرية السابق اللواء مصطفى النمر والتي شغلت الرأي العام منذ أن أحالها النائب العام السابق المستشار نبيل صادق إلى محكمة الجنايات بعد ان انتهت نيابة امن الدولة العليا من مباشرة التحقيقات فيها.
وتسرد " البوابة نيوز" تفاصيل القضية من بداية الواقعة وصولًا للحكم المنتظر الذي بصدوره يعد عنوان الحقيقة في السطور التالية.
- الواقعة
في 24 مارس 2018 شهد شارع المعسكر الروماني بمنطقة رشدي وسط الإسكندرية انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة اسفل سيارة استهدفت موكب اللواء مصطفى النمر مدير الأمن السابق ما تسبب في خسائر بشرية ومادية في المباني والسيارات بالمنطقة وامر النائب العام بفتح تحقيقات موسعة وكلف نيابة امن الدولة بمباشرة التحقيقات بالقضية.
- ما كشفته تحقيقات النيابة 
كشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين تولوا قيادة والانضمام لحركة "حسم" المسلحة التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وإمداد عناصرها بالأموال والمهمات والأسلحة وغيرها من وسائل الدعم اللوجستي والشروع في قتل مدير أمن الإسكندرية السابق وأفراد حراسته وقتل اثنين منهم وتخريب أملاك عامة وإتلاف مركبات ووحدات سكنية وتصنيع وحيازة أسلحة تقليدية والتسلل من الحدود الجنوبية للبلاد بطريق غير مشروع وتلقي تدريبات عسكرية بدولة السودان.
- إحالة المتهمين لجنايات أمن دولة 
امر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر بإحالة 11 متهما إلى محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ في القضية المعروفة إعلاميا بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية وتم تحديد دائرة المستشار محمد شيرين فهمي لنظر القضية.
- بداية أولى الجلسات
في 11 يونيو 2019 بدات اولى جلسات محاكمة المتهمين وبينهم بعض قيادات الإخوان الهاربة في تركيا وعلى رأسهم القياديين للجماعة الإرهابية على بطيخ ويحيى موسى وتم استئناف محاكمة المتهمين في عدة جلسات.
- النيابة العامة تطالب بتوقيع أقصى عقوبة 
في نوفمبر 2019 استمعت المحكمة لمرافعة النيابة العامة بالقضية والتي طالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة لمن استحل الدماء وأراقها، ولفتت إلى أن اختيار مؤسس الجماعة لمُسمى الأخوة لا يتفق مع ما هو وارد في الإسلام عن ذلك المعني من تعامل بالبر والتقوى والنهي عن الأثم والعدوان "تربى أعضاؤها على العدوان وبرروه".
- حكم الجنايات 
في 27 يناير الماضي قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والمنعقدة بطرة بإحالة 3 متهمين للمفتى، في اتهامهم بمحاولة اغتيال اللواء مصطفى النمر، واغتيال اثنين من طاقم حراسته وحددت جلسة اليوم للنطق بالأحكام.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.