البحث

مشاهير وقعوا ضحايا للشائعات عبر السوشيال ميديا

منذ 2 شهر
April 4, 2020, 11:56 pm
مشاهير وقعوا ضحايا للشائعات عبر السوشيال ميديا

حدث


مع تفاقم جائحة فيروس كورونا العالمي ازداد انتشار المعلومات الخاطئة والأخبار المزيفة والخدع الصريحة حول كيفية الحفاظ على سلامتك وما سيحدث خلال فترات الحجر الصحي والابتعاد الاجتماعي.
 
وانتشرت بعض المؤامرات الفيروسية المزيفة حول فيروس كورونا تديمها شخصيات على وسائل التواصل الاجتماعي مع متابعين كبار - مؤثرين ومشاهير، مثل كاتي بيري ، وشون مينديز ، وكيم كارداشيان.
 
مقطع صوتي مغني الراب كريس براون

قام مغني الراب كريس براون بتحميل ملف صوتي إلى قصة عبر إنستجرام، والتي افترض أن الولايات المتحدة ستدخل قريبًا فترة الحجر الإلزامي لمدة شهر (في غضون أسبوعين ، وفقًا للصوت، قام المعجبون وأتباع شاشته بتسجيل الصوت ونشره على تويتر ، مثل المذكور أعلاه ، حيث أخذ الخدعة حياة جديدة.
وفقًا للصوت الذي نشر من قبل بران لالمرأة وأصدقائها يعملون في وزارة الدفاع الأمريكية وفي مختلف الحكومات المحلية وحكومات الولايات ، وتقول إن الحكومة الفيدرالية سوف
تغلق وتعزل المواطنين الأمريكيين ولن يسمح لهم بمغادرة منازلهم أو شراء البقالة من أي متجر.
 
تويتة كيم كارداشيان

كانت عائلة كارداشيان نشطة على وسائل التواصل الاجتماعي طوال انتشار الوباء ، ولكن لا شيء أكثر من كيم، وتقول إن شقيقتها كورتني كارداشيان أرسلت هذا المقطع من كتاب عام 2008 يدعي "نهاية الأيام" في دردشة مجموعة عائلة كارداشيان، وزعمت كيم بأنها تنبأت حدوث الفيروس هي وعائلتها.
 
الكتاب من تأليف سيلفيا براون، ويقول ملخص المقطع من الكتاب أن مرضًا شبيهًا بالالتهاب الرئوي سينتشر في جميع أنحاء العالم في عام 2020 تقريبًا ، وأنه سيختفي فجأة بمجرد وصوله، ثم يعوج وتختفي مرة أخرى بعد عقد من الزمان.
 
كلفن بينيا

كلفن هو مؤثر ذو شعبية كبيرة لدية أكثر من 2.4 مليون متابع على


10 خطوات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)
وزارة الصحة 
 

كورونا بين «القمع» و«حضارة الدمار»
 

الوكيل الحصري لطلمبات ماس داف التركية و طلمبات دان بامب الدنماركية
Pump Tec 2000 
Twitter ، وقام بتغريد لقطة شاشة لتطبيق Notes تحتوي على الكثير من المعلومات الخاطئة حول منع نفسك من الإصابة بفيروس كورونا.
وادعت لقطة شاشة تطبيق Notes لتجميع النصائح الطبية من أحد أعضاء "مجلس مستشفى ستانفورد" ، ولكن المعلومات الواردة فيها غير مستحسن طبيًا، حيث قال أحد أن شرب الماء الساخن كل 15 دقيقة سيدفع الفيروس إلى معدتك حيث يقتله الحمض، كما قال أن فيروس كورونا يكره الشمس، وحاول ألا تشرب السوائل بالثلج.
 
كاتي بيري وشون مينديز

وتشترك كاتي بيري ، مادونا ، شون مينديز ، هالي بيري ، وشيريل في شيء واحد حيث وقعوا في خطأ نشر فيديو يظهر الإيطاليين المعزولين على شرفات يغنون مع الأغاني الشعبية، حيث انتشرت مقاطع الفيديو المعدلة على منصات مواقع التواصل الإجتماعي مثل Twitter ، ولكل من المشاهير أعلاه اقتباس من أحد التعديلات المزيفة على تويتر ، وكتبوا شيئًا إيجابيًا عن الأشخاص الذين يغنون مع الأغاني، إنهم في حالة جيدة من المرح ، ولكن هذا مثال آخر على كيف يمكن للمشاهير والمؤثرين أن يسقطوا بسهولة للحصول على معلومات مضللة عبر الإنترنت ، وينشرونها إلى جمهورهم الكبير.

هذا الخبر منقول من : الوفد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.