البحث

للحفاظ على صحة الرئتين ووقايتها من العدوى اعرف طريقة النوم الصحية

منذ 1 شهر
April 5, 2020, 1:27 am
للحفاظ على صحة الرئتين ووقايتها من العدوى اعرف طريقة النوم الصحية

للحفاظ على صحة الرئتين ووقايتها من العدوى اعرف طريقة النوم الصحية

صحة الرئتين من أهم الطرق التى نسعى اليها دائما وخصوصا مع انتشار فيروس كورونا الذى يؤثر على الرئتين والجهاز التنفسى ، وحسب ما ذكره موقع tuck فأن طريقة النوم الخاطئة قد تؤثر على صحة الرئة لذلك يقدم بعض النصائح أثناء النوم للحفاظ على الرئتين وهى
 
طريقة النوم الصحية للحفاظ على صحة الرئة

النوم الجانبي له العديد من الفوائد الإيجابية ويمكنه منع الشخير وتوقف التنفس أثناء النوم والارتجاع الحمضي في بعض الأحيان ، يكون تغيير طريقة نومك هو كل ما عليك فعله للحصول على راحة أفضل في الليل، وخصوصا إذا كنت تعاني من أي مشاكل في الرئة أو توقف التنفس أثناء النوم.
فإذا كنت تنام على جانبك في وضع الجنين ، فتجنب الالتفاف كثيرا، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى تقييد الحجاب الحاجز ويمنعك من التنفس بعمق،  إذا شعرت براحة أكبر فمن الممكن أن تضع وسادة بين الساقين لتقليل الضغط على  أسفل الظهر والحفاظ على صحة العمود الفقرى.
إذا كنت تعاني من توقف التنفس أثناء النوم أو كنت عرضة للشخير ، تجنب النوم على ظهرك ، فقد يؤدي ذلك انسداد لسانك فى الشعب الهوائية.
على الرغم من أن نوم على البطن قد يبدو جيدًا ، إلا أن قلبك يغوص مباشرة في الفراش مما قد يسبب مشاكل في المحاذاة التي يمكن أن تؤدي إلى آلام الظهر والرقبة.
 
كما ذكر الموقع بعض النصائح عند النوم للحفاظ على صحة الرئة وهى :
نصائح قبل النوم تعزز صحة الرئتين وتساعدك على نوم صحى دون أرق

1:يجب أن تعرف مقدار النوم الذى تحتاجه، فعظم البالغين الاصحاء يحتاجون ما بين 6 إلى 8 ساعات من النوم فى الليلة لذلك يجب أن تواظب عليه للحفاظ على صحة الرئتين.
2:اذهب إلى السرير فى نفس الوقت كل ليلة واتبع روتين وقت النوم، سواء كنت تقرأ كتابا أو تقوم ببعض التأمل الخفيف او حمام دافئا.
3: خصص سريرك للنوم والعلاقة الزوجية فقط وابق على جهاز الكمبيوتر عند العمل والمكتب عند المذاكرة .
4:اغلق شاشة الهاتف والكمبيوتر قبل النوم بساعة ويجب أن تبقى التلفزيون بعيدا عن غرفتك حتى تستطيع النوم بهدوء، ومن الممكن ان تستبدل ذلك بسماع الموسيقى.
5: تناول الطعام الصحى مع الاهتمام على ممارسى الرياضة يوميا فى المنزل.
6:تجنب تناول المشروبات الكحولية  والكحول قبل النوم لانها تؤثر على النوم وصحة الرئتين.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.