البحث

شاهد يحسم أسامة هيكل جدل تطبيق سيناريو المرحلة الثالثة وقرار الحظر الكامل

منذ 1 شهر
April 5, 2020, 5:36 am
شاهد يحسم أسامة هيكل جدل تطبيق سيناريو المرحلة الثالثة وقرار الحظر الكامل


شاهد يحسم أسامة هيكل جدل تطبيق سيناريو المرحلة الثالثة وقرار الحظر الكامل
قال أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، إن منظمة الصحة العالمية وضعت مقياسا جديدا بنسبة الإصابة بفيروس كورونا مقارنة بأعداد السكان.

مشيرا إلى أن التعامل الإيجابي من جانب المواطنين مهم جدا خلال الفترة القادمة والبعد عن أماكن الإزدحام.

وأضاف «هيكل» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج «القاهرة الآن» المذاع على قناة «العربية الحدث» أننا ما زلنا في المرحلة الثانية ونحاول البقاء فيها قدر الامكان، وعلينا ان نكون حذرين جدا بما سيحدث الفترة القادمة.

وأوضح وزير الدولة لشئون الإعلام، أننا نحتاج إلى إلتزام المواطنين وتحقيق التباعد الإجتماعي، مضيفا الى استثناء كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من العودة للعمل بشروط صحية، ونسعى لعدم توقف الإقتصاد بصورة كاملة.

وأشار أسامة هيكل إلى أن موقع عمل المشروعات ستحول إلى ما يشبه المعسكرات، مؤكدا أن الدولة تتخذ كافة الإجراءات الوقائية في مواقع العمل، مصر الآن في معدل الأمان ونسير بالمعدل الطبيعي والأمور تتحسن لان نسب الشفاء كبيرة.

ونوه إلى أن تجربة السويد في التعامل مع مواجهة فيروس كورونا تستحق الدراسة، لافتا إلى أن هناك إجراءات قبل الحظر الكلي، ولا تزال المؤشرات الآن تشير إلى تحسن إذا التزمنا بالإجراءات التي وضعتها الدولة لمنع تفشي الفيروس منها حظر الطيران.

وشدد على أن الحكومة تسير على مجموعة من الإجراءات وضعتها نتيجة المتغيرات الدولية، منوها إلى أنه وارد تغيير مواعيد حظر الحركة ولكننا لسنا بحاجة إلى هذا التطبيق، ونحن بحاجة الي عدم الاختلاط ونتوقع أن تطول إجراء الحظر بعض الوقت وكذلك توقف الطيران والمدارس.




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.