البحث

شاهد كيف ساعدت مصر دول العالم في مكافحة كورونا

منذ 2 شهر
April 5, 2020, 3:43 pm
شاهد كيف ساعدت مصر دول العالم في مكافحة كورونا

شاهد كيف ساعدت مصر دول العالم في مكافحة كورونا

حدث
تواصل الحكومة المصرية، خطة الدعم المستمرة، للدول الحليفة، للتعاون على القضاء على فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، جاء ذلك بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تتضامن مصر حكومة وشعبا مع حكومات وشعوب العالم أجمع من محاربة فيروس كورونا. 

وأعلن الرئيس السيسي، في آخر تصريح له، اليوم الأحد، استعداد مصر الكامل لتقديم كل ما يمكن تقديمه من دعم خلال هذه الظروف الصعبة، التي تمر بها البلاد.

وأشار بيان رسمي، نُشر على الصفحة الرسمية للرئيس عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى أنه في أوقات المحن تسمو القيم الإنسانية فوق كل شيء، وأن التاريخ سيذكر عظمة مصر وتلاحمها مع العالم أجمع. 

وتستعرض الفجر خلال السطور التالية، كيف ساعدت مصر الدول لمكافحة كورونا: 

بدأ سيناريو دعم القيادة السياسية المصرية، لدول العالم، من خلال ظهور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، داخل بكين، لتقديم عدد من المستلزمات الطبية والمساعدات إلى الصين، حال تفشي المرض فى مدينة ووهان الصينية، لتضرب مصر خير مثال على الوقوف بجانب الدول، حيث بلغت المساعدات 10 طن من المستلزمات الطبية، التي تعاني الصين من نقصها.

وكانت الزيارة، لتبادل الخبرات في الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتقديم مساعدات طبية إلى الشعب الصيني.
 
وأنهت وزيرة الصحة، في مطلع شهر مارس، إجراءات السفر إلى بكين من استراحة كبار الزوار، وغادرت على الطائرة الإماراتية المتجهة إلى دبي ومنها إلى الصين.
  
وبعد ذلك، وجه السفير الصيني في القاهرة، لياو ليتشيانج، الشكر إلى مصر شعبا وحكومة وإلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال البرقية، التي بعث بها إلى نظيره الصيني، شي جين بينج، أكد فيها قدرة بكين، التغلب على الصعوبات باعتبارها دولة عريقة ولديها الإمكانيات لاحتواء هذا الفيروس.

ومن بعد الصين، إيطاليا، أرسلت مصر مساعدات طبية عاجلة إلى دولة إيطاليا لدعم الشعب الإيطالي في ظل انتشار كبير لوباء كورونا في هذا البلد.

وعبر وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، عن شكره لمصر وشعبها على المساعدات الطبية التي وصلت إلى روما، اليوم السبت، مؤكدا خلال حديثه مع وزير الصحة الدكتورة هالة زايد على تقدير الشعب الإيطالي للمساعدات المصرية.
 
واحتفى وزير الخارجية الإيطالي عبر فيديو نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بالمساعدات الطبية المصرية التي وصلت دعما للشعب الإيطالى بعد تفشي وباء كورونا بشكل كبير.

وطبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قامت القوات المسلحة بإعداد وتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر إلى إيطاليا.
 
وجاء ذلك في إطار العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الدولتين الصديقتين، وهو ما سيساهم في تخفيف العبء عن دولة إيطاليا في محنتها الحالية خاصة في ظل النقص الحاد لديها في الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، خاصة مع سرعة انتشار فيروس كورونا وارتفاع معدل الإصابات والوفيات في إيطاليا.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.