البحث

بعد ظهوره في الصين .. 6 أعراض غير متوقعة لـ إنفلونزا الخنازير..تعرف عليهم

منذ 1 شهر
April 7, 2020, 5:23 pm
بعد ظهوره في الصين .. 6 أعراض غير متوقعة لـ إنفلونزا الخنازير..تعرف عليهم

حدث
يُشير مصطلح "إنفلونزا الخنازير" إلى الإنفلونزا التي تُصيب الخنازير ولكن في بعض الأحيان، تنقل الخنازير فيروسات الإنفلونزا إلى الأشخاص، وعادةً ما يكونون العاملين بمزارع الخنازير أو الأطباء البيطريين وفي أحيان أقلَّ، يَنْشُر الشخص المُصاب بإنفلونزا الخنازير هذه العدوى للآخرين، وتَتطور أعراض الإنفلونزا من حوالي يوم إلى ثلاثة أيام بعد إصابتك بالفيروس.
ووفقا لموقع مايو كلينك، في أغسطس 2010، أَعْلَنَتْ منظمة الصحة العالمية عن انتهاء هذا الوباء العالمي ومنذ ذلك الوقت، قام العلماء بتغيير الطريقة التي يُسمُّون بها الفيروسات ففيروس H1N1 يُطلَق عليه الآن اسم H1N1v، يُشير حرف الـ v إلى كلمة "variant"، وتَعنِي "التنوُّع،" وهذا يَعنى أن الفيروس عادةً ما ينتشر بين الحيوانات، ولكن قد اكتُشِف في البشر، ومنذ 2011، تمَّ اكتشاف فيروس آخر اسمه H3N2v ينتشر بين البشر ويُسبب الإنفلونزا أيضًا وقد تمَّ تضمين لقاح للسلالتين في لقاح الإنفلونزا لعام 2018-2019.

اعراض انفلونزا الخنازير

تَتشابه علامات وأعراض إنفلونزا الخنازير مع أعراض الالتهابات التي تُسببها سلالات الإنفلونزا الأخرى التي يُمكن أن تشمل:

- الحمى (لكن ليس بصفة دائمة)

- القُشَعْريرة

- السُّعال

- التهاب الحلق

- انسداد أو سيلان الأنف

- احمرار ودموع العينين

- آلام الجسم

- الصداع

- الإرهاق

- الإسهال

- الغثيان والقيء
نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.