البحث

إصابة ممرضة في مستشفى بمصر القديمة بكورونا

منذ 1 شهر
April 7, 2020, 10:19 pm
إصابة ممرضة في مستشفى بمصر القديمة بكورونا

إصابة ممرضة في مستشفى بمصر القديمة بكورونا
حدث
كشفت 3 مصادر طبية داخل مستشفى مبرة مصر القديمة، عن إصابة ممرضة تدعى "أ. ع" بكورونا، بعد مخالطتها لسيدة مسنة تبلغ من العمر 84 عاما.

وتابعت المصادر في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن الممرضة خالطت الحالة لمدة 3 أيام، وظهرت عليها الأعراض يوم 29 مارس الماضي، ولكن مدير المستشفى رفض إعطائها إجازة رغم ظهور الأعراض عليها.

وأضافت المصادر، أن الماسكات التي توزع على الأطقم الطبية داخل المستشفى غير متوفرة، أو توزع عليهم، وإذا حدث لها شيء يتلفها، ترفض المستشفى إعطائهم مرة أخرى.


وذكرت المصادر، أن جميع العاملين جرى إخضاعهم للفحص، وعدد الحالات التي ثبت إصابتهم، وصل إلى 7 حالات حتى الآن.

وطالبت المصادر الطبية، بغلق المستشفى، وإجراء تعقيم كامل لها والعاملين جميعا بها.

الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة، قدمت خدمات الدعم النفسي للمواطنين، أثناء فترات العزل المنزلي، وكذلك للمصابين والمخالطين، وذلك من خلال الساخن 105، كما جرى تفعيل خطين آخرين هما 0800888700 و0220816831، حيث يجري إعادة الاتصال بالمواطن خلال 24 ساعة، من تاريخ الاتصال، بواسطة فريق من الأطباء المتخصصين في كل من الدعم النفسي، والدعم الاجتماعي.

وأضافت أن خدمة الدعم النفسي تشمل أيضًا أعضاء الفرق الطبية داخل مستشفيات العزل، كما تستهدف أيضًا ضرورة التوعية بأن الإصابة بفيروس كورونا ليست وصمة، ويتم الإجابة عن استفسارات الجمهور حول كيفية التعامل مع الضغوطات المتزايدة، موضحة أنه تم تدريب 150 متخصصًا في الصحة النفسية للدعم النفسي والرد على استفسارات الجمهور على صفحات الوزارة الرسمية وذلك في إطار الجهود المبذولة لمواجهة الوباء.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.