البحث

فى تذكار استشهادة اليوم .. قصة القديس يعقوب المقطع وأسباب احتفال الكنيسة به

منذ 1 شهر
April 8, 2020, 12:41 am
فى تذكار استشهادة اليوم .. قصة القديس يعقوب المقطع وأسباب احتفال الكنيسة به

فى تذكار استشهادة اليوم قصة القديس يعقوب المقطع وأسباب احتفال الكنيسة به


تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية،  بعيد تذكار إستشهاد القديس يعقوب المقطع وبحسب كتاب التاريخ الكنسي ( السنكسار) إستشهد هذا القديس في 137 للشهداء - 421م. 

نشأ هذا القديس في إحدى بلاد فارس من أسرة مسيحية عريقة في حسبها وغناها، وتولّى درجات ومناصب مختلفة في بلاط الملك، نظرًا لأمانته وشجاعته، وبسبب ما ناله من كرامة لدى الملك ترك إيمانه بالسيد المسيح، وعندما علمت أمه وزوجته وأخته، كتبن إليه قائلات: " لماذا تركت عنك الإيمان بالسيد المسيح؟ فإن لبثت على ما أنت عليه الآن. فنحن نفصل ذواتنا عنك ونحسبك كغريب عنا ".
وعندما قرأ هذه الرسالة حركت النعمة قلبه وفكرَّ قليلًا ورجع إلى نفسه وقال: " إذا كان بفعلي هذا قد تغربت عن أهلي وجنسي. فكيف يكون أمري مع السيد المسيح ".

وأطلق علي هذا القديس لقب "المقطع"، لآن الملك قرر بضربه ضربًا موجعًا حتى يرجع عن إيمانه المسيحي، فلم يضعف فأمر بقطع أصابع يديه ورجليه، ثم ذراعيه وفخذيه، حتى بقى رأسه وبدنه فقط.
وكلما قطعوا عضوًا من أعضائه، يرتل ويسبح قائلًا: "ارحمني يا الله كعظيم رحمتك"، وكان يصلي إلى الله ويقول: "يارب ليس لي رجلان لكي أقف أمامك ولا يدان أبسطهما قدامك وهوذا أعضائي مطروحة حولي فاقبل نفسي إليك يارب"، ثم أسرع أحد الجنود وقطع رأسه، فنال إكليل الشهادة.




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.