البحث

بعدم تخفيض رواتب العاملين السيسي يطالب القطاع الخاص

منذ 1 شهر
April 9, 2020, 4:10 am
بعدم تخفيض رواتب العاملين السيسي يطالب القطاع الخاص

 بعدم تخفيض رواتب العاملين السيسي يطالب القطاع الخاص
في موقف يعكس حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على أبناء مصر من العاملين في القطاع الخاص، طالب الرئيس رجال الأعمال والقائمين على القطاع الخاص بعدم تخفيض المرتبات أو تسريح العمالة، مشددا على ضرورة ألا يقوم القطاع الخاص بخفض مرتبات العاملين أو تسريحهم.

محمد معيط
وفي نفس السياق، أعلن وزير المالية محمد معيط أن المخالفين لتوجيهات الرئيس سيتضررون ولن ينتفعوا بالتيسيرات التي تقدمها الدولة للقطاع الخاص في مواجهة أزمة كورونا، مؤكدا أن الحفاظ على العمالة شرط لتمتع القطاع الخاص بالتيسيرات التي ستقدمها الدولة لمواجهة الأزمة الحالية.
العديد من الخبراء أكدوا أن الحفاظ على العاملين في القطاع الخاص يعد من أسس الحفاظ على الاقتصاد القومي، مؤكدين أن رجال القطاع الخاص مطالبين بالحفاظ على العاملين الذين سبق يحملون على عاتقهم عجلة الإنتاج والاستثمار في الرخاء والشدة مطالبين بتوفير أماكن للإقامة والرعاية الصحية للعاملين.

وفي هذا السياق، أكد الخبير الاقتصادي، رشاد عبده، رئيس منتدى مصر للدراسات الاقتصادية، أنه على الرغم من الخسائر الكبيرة التي لحقت بالمستثمرين في الفترة الأخيرة ضمن تداعيات انتشار فيروس كورونا، إلا أن هذه القطاعات الاقتصادية مطالبة بالحفاظ على عمالها الذين يديرون عجلة الإنتاج.
ودعا الخبير الاقتصادي إلى ضرورة العمل على الحفاظ على دوران عجلة الإنتاج، لان توقف الإنتاج من شأنه خلق أزمة تتجاوز أزمة كورونا، داعيا إلى ضرورة توفير الاشتراطات الآمنة لعودة العمال إلى مصانعهم وأماكن عملهم، مشيرا غلى ان العديد من القطاعات مثل السياحة والطيران تأثرت كثيرا بعد أزمة كورونا.
وقال "عبده" إن الحفاظ على العمال يضمن استقرار الاقتصاد، مشيرا إلى أنه على القطاع الخاص العمل على توفير أماكن لإقامة العمال مما يساعد على دوران عجلة الإنتاج وعدم تعطلها من خلال توفير سبل الرعاية الصحية المناسبة في أماكن الإقامة للمحافظة على صحة وسلامة العمال والعمل على زيادة رواتبهم لتحفيز عملية الإنتاج. 

طارق فهمي
من جانبه، قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على عدم المساس برواتب العاملين يعكس المسئولية التي يحملها الرئيس على عاتقه، كما يدلل على مدى الحرص من جانب الرئيس على طمأنة الشعب المصري من خلال رسائل واضحة ومحددة تؤكد وقوف الدولة مع شعبها في وقت الأزمات.
وأضاف المحلل السياسي أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها بداية من القيادة السياسية ومرورا بكل قطاعات الدولة أكدت حسن إدارتها للأزمة حتى الآن، وأخر حلقات هذه الإدارة هو تأكيد الرئيس على حفظ حقوق العاملين، مشيرا إلى أن الحفاظ على رواتب العاملين وعدم المساس بها يضمن ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع، كما يعكس حرص الدولة على أن يكون المواطن على رأس أولوياتها.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.