«هل يمكن أن أقود سفينة؟» طه حسين.. هكذا علق على إصابته بالعمى لأول مرة

منذ 1 سنه
April 12, 2020, 1:28 am

«هل يمكن أن أقود سفينة؟» طه حسين هكذا علق على إصابته بالعمى لأول مرة





أصيب عميد الأدب العربي طه حسين، بوعكة صحية في منزله، وبعد أن جاء الطبيب لفحصه، زالت عنه النوبة، وعاد إلى حالته الطبيعية، وفي صبيحة اليوم التالي الأحد 28 أكتوبر1973، شرب طه حسين بصعوبة كبيرة، كمية صغيرة من الحليب ثم لفظ أنفاسه الأخيرة .
وقضى عميد الأدب العربي طه حسين سنواته الأخيرة نصف نائم على سريره في حجرته في الدور الأول في فيلته، كما اعتذر عن رئاسة اللجنة الثقافية لجامعة الدول العربية لشدة مرضه، و تمسك مجلس الجامعة بالأديب الراحل لعلمه وقيمته الأدبية الكبيرة.
وكما روت زوجته "سوزان" أن الأديب الراحل طه حسين، قال لها: "أنهم يريدون بي شرا، هناك أناس أشرار، فسألته من؟ رد : كل الناس، فسألته: حتى أنا؟ قال: لا، ليس أنت. ثم قال بسخرية مريرة: أية حماقة، هل يمكن أن نجعل من الأعمى قائد سفينة؟

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play