بعد الحكم على المتهمين بالإعدام والمؤبد أخطر المضبوطات بمقرات أنصار بيت المقدس

منذ 1 سنه
April 17, 2020, 4:28 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حدث
 بعد الحكم على المتهمين بالإعدام والمؤبد أخطر المضبوطات بمقرات "أنصار بيت المقدس"

سطرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، كلمة النهاية فى محاكمة المتهمين بـ"أنصار بيت المقدس"، بعد إيداع حيثيات حكمها القاضي بالإعدام شنقا للإرهابي هشام عشماوي و36 آخرين، وأحكام ما بين المؤبد والمشدد لـ 157 متهما بتهمة ارتكاب 54 عملية إرهابية.
 
وتناولت الحيثيات الأحراز التي عثر عليها في بعض المقار التنظيمية لتنظيم أنصار بيت المقدس، الذى أسسه الإرهابى توفيق فريج وآخرين، وتنوعت ما ببن أسلحة نارية وطلقات وقنابل متنوعة، ومطبوعات تنظيمية لأفكار التنظيم، وقاذفات "أر بى جى" دوائر التفجير والمواد التي تستخدم في تصنيع المتفجرات.
 
وخلال التقرير سنتحدث عن المضبوطات التي عثر عليها في 4 مقرات تنظيمية بخلاف المضبوطات التي عثر عليها بمساكن المتهمين
ـ المقر التنظيمى بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية
وتعرض هذا لانفجار وحريق بسبب ما به من مواد مفرقعة، ومن المضبوطات التى عثر عليها، 9 قنابل وعشر دانات وثلاث قذائف هاون، بندقية آلية محترقة وخمس خزن محترقة، قاعدتي إطلاق محترقتين.
 
وجاء فى تقارير الأدلة الجنائية حول فحص مضبوطات المزرعة، أن السلاح الناري المضبوط مجري الصنع بماسورة مششخنة عيار 9 مم طويل مملوك لهيئة الشرطة، أن الطلقة النارية المضبوطة مما تستخدم على الأسلحة النارية عيار 7.62×39مم وهي سليمة وصالحة للاستعمال، أن أربع عبوات من العبوات المضبوطة عبوات مفرقعة موجهة جرى تشكيلها من عبوة معدنية بيد حاملة مزودة بقاعدة مخروطية الشكل عُبئت بمادة ثلاثي نيتروتولوين (tnt) شديدة الانفجار، وكل منها معدة لتجهيزها بمفجر، وأن ثلاث عبوات أخرى جرى تشكيلها من كوع معدني عُبئت بذات المادة ومتصل بكل منها فتيل إشعال.
 
كما جاء في التقرير أن أربع عبوات من العبوات المضبوطة جرى تشكيلها من عبوات بلاستيكية أسطوانية الشكل عُبئت بمخلوط مادة نترات الأمونيوم وبرادة الألومنيوم والكبريت، وأن ثلاث عبوات أخرى جرى تشكيلها من سرنجات طبية عُبئت بذات المخلوط المنصوص عليه بالبند رقم 79 من قرار وزير الداخلية المشار إليه، وأن العبوات الستة كل منها معدة لتجهيزها بمفجر، المواد الكيميائية المضبوطة منها مادة الكبريت ومادة برادة الألمنيوم ومادة نترات الأمونيوم المشكلة في صورة سماد وحال خلطهم تنتج أحد أنواع المخاليط المفرقعة المنصوص عليها بالبند رقم (79) من قرار وزير الداخلية المشار إليه، وأن مادة بيروكسيد الهيدروجين، بعد زيادة تركيزها، ومادة الأسيتون وحامض الهيدروكلوريك في حالة خلطهم ينتج مادة ثلاثي أسيتون ثلاثي بيروكسيد (tatb) المنصوص عليها بالبند رقم (10) من ذات القرار، وأن مادة الهيكسامين تعد من المواد الأساسية في تحضير مادة الهيكسوجين المنصوص عليها بالبند رقم (50) من ذات القرار.
 





المقر التنظيمى بمدينة الشروق
 
وعثر داخل هذا المقر على 13بندقية آلية، 3 مسدسات وخمس وعشرون طلقة، خزنة مسدس، 25 خزنة لبنادق آلية، و2477 طلقة مما تستخدم على البنادق الآلية، 87 طلقة عيار 9 مم، جهاز حساس أسود اللون، بوصلة، جهاز لاسلكي، مجموعة من المقاومات الكهربائية، توصيلات وأسلاك كهربائية، 38 بطارية جافة، سبع بطاريات لهواتف محمولة، دائرتين كهربائيتين موصلتين بهاتف محمول، 13 هاتفاً محمولاً، عدسة مكبر، أدوات وآلات لقص ولحام الأسلاك الكهربائية، رشاش وقود، جهاز إنذار، قناعَيْن.
كما عثر بداخله على ـ4 شرائح لخطوط هاتفية، قفازات، مجموعة من الأوراق منها ملزمة مطبوع بها جدول ترانيم الكنيسة وأعمال خدم وخادمات الكنيسة، 12 أسطوانة مدمجة لوحات معدنية تحاكي لوحات السيارات مدونة بخط اليد.
 
المقر التنظيمى بأرض الجمعية بالإسماعيلية
 
ومن الأحراز التي تم ضبطها داخل هذا المقر، قذيفة "أر بى جى"، وبندقيتين آليتين و6 خزن بداخلهم 206 طلقة، خزنة مسدس و29 طلقةـ، جوالين لمادة نترات النشادر، وعبوتين معدنيتين بإحداهما مادة بيضاء، وطبق به مداة بيضاء، ثلاث عبوات لمادة "هيدروكسيد البوتاسيوم".
 
وفيما تم العثور داخله على شرائح لخطوط هاتفية، علبة بلاستيك بداخلها مادة بيضاء اللون تشبه السكر، وستة وثلاثين فارغ طلقة نارية، بلي معدني، ثلاث قطع معدنية، ثلاثة حواسيب محمولة ، عشرين هاتفاً محمول، أربعة وسائط تخزين ، تسع بطاقات ذاكرة ، قرص صلب، آلات تصوير، 21 بطارية جافة، لوحات سيليكون، أدوات وآلات لقص ولحام الأسلاك الكهربائية، مكواتا لحام كهربائيتين إحداهما مزودة بعدسة مكبرة، أسلاك وتوصيلات كهربائية.
 
المقر التنظيمى ببرج العرب
 
وعثر بداخله على سلاحَيْن نارييْن وأربع خزن بها اثنتين وتسعين طلقة، وفوارغ طلقات.
 
وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة النارية والذخيرة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play