منها علاج الاكتئاب وفرط الحركة .. تعرف على فوائد الرياضة

منذ 1 سنه
April 23, 2020, 4:46 am

منها علاج الاكتئاب وفرط الحركة تعرف على فوائد الرياضة

فوائد الرياضة للعقل لا يمكن أن ننكرها، حيث أن الرياضة تفيد الجسم والعقل معاً، ومن المؤكد أن التمارين الرياضية يمكن أن تحسن صحتك البدنية، وتقلص محيط خصرك، وكذلك تحافظ على صحة مخك وحالتك النفسية، في هذا التقرير نتعرف على فوائد الرياضة للعقل، وفقاً لموقع "Help guide".

light-dark.net

فوائد الرياضة للعقل 
فوائد الرياضة للعقل
 
فوائد الرياضة للعقل تتمثل في أن لها تأثير إيجابي عميق على الاكتئاب والقلق واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، كما أنها تخفف الضغط النفسي، وتحسن الذاكرة، وتساعدك على النوم بشكل أفضل، وتعزز مزاجك بشكل عام.
وتشير الأبحاث إلى أن التمارين يمكن أن تحدث فرقًا، بغض النظر عن عمرك أو مستوى لياقتك، يمكنك تعلم استخدام التمرين كأداة قوية للشعور بالتحسن.

light-dark.net

فوائد الرياضة للعقل 
فوائد الرياضة للعقل وعلاج الاكتئاب
 
تظهر الدراسات أن التمارين يمكن أن تعالج الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط ​​بنفس فعالية الأدوية المضادة للاكتئاب- ولكن دون آثار جانبية.
وجدت دراسة أجرتها جامعة هارفارد أن الجري لمدة 15 دقيقة في اليوم أو المشي لمدة ساعة يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب الشديد بنسبة 26٪، بالإضافة إلى تخفيف أعراض الاكتئاب، وتظهر الأبحاث أيضًا أن الحفاظ على جدول زمني للتمرين يمكن أن يمنعك من الانتكاس.
والرياضة تعزز جميع أنواع التغييرات في الدماغ ، بما في ذلك النمو العصبي ، وانخفاض الالتهاب ، وأنماط النشاط الجديدة التي تعزز مشاعر الهدوء والرفاهية.





كما أنها تطلق الإندورفين، مواد كيميائية قوية في دماغك تنشط معنوياتك وتجعلك تشعر بالراحة.
ويمكن أن تكون الرياضة إلهاء للخروج من دائرة الأفكار السلبية التي تغذي الاكتئاب.

light-dark.net

فوائد الرياضة للعقل
فوائد الرياضة للعقل وعلاج القلق
 
الرياضة علاج طبيعي وفعال للقلق، حيث أنها تخفف التوتر وتعزز الطاقة الجسدية والعقلية، وتحسن الحالة النفسية من خلال إطلاق الإندورفين.
فوائد الرياضة فى تخفيف الضغط والتوتر
 
هل لاحظت من قبل كيف يشعر جسمك عندما تكون تحت الضغط؟ قد تكون عضلاتك متوترة، خاصة في وجهك ورقبتك وكتفيك، مما يجعلك تعاني من آلام الظهر أو الرقبة أو الصداع المؤلم، قد تواجه أيضًا مشاكل مثل الأرق أو حرقة المعدة أو وجع المعدة أو الإسهال أو التبول المتكرر. ي
مكن أن يؤدي القلق والانزعاج من جميع هذه الأعراض الجسدية بدوره إلى مزيد من الضغط النفسي، مما يخلق حلقة مفرغة بين عقلك وجسدك.
والرياضة طريقة فعالة لكسر هذه الحلقة، بالإضافة إلى إطلاق الإندورفين في الدماغ ، يساعد النشاط البدني على إرخاء العضلات وتخفيف التوتر في الجسم.
فوائد الرياضة فى علاج فرط الحركة ونقص الانتباه
 
ممارسة الرياضة بانتظام هي واحدة من أسهل الطرق وأكثرها فعالية للحد من أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وتحسين التركيز والتحفيز والذاكرة والمزاج.
 يعزز النشاط البدني على الفور مستويات الدوبامين والنورادرينالين والسيروتونين في الدماغ - وكل ذلك يؤثر على التركيز والانتباه، بهذه الطريقة ، تعمل التمارين بنفس الطريقة التي تعمل بها الأدوية.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play