البحث

حتي الان.. سر صمود الاقتصاد المصري أمام جائحة كورونا

منذ 3 شهر
May 2, 2020, 2:43 pm
حتي الان.. سر صمود الاقتصاد المصري أمام جائحة كورونا





قال الدكتور هشام إبراهيم ، أستاذ التمويل والاستثمار، إن الوضع الحالى بالنسبة إلى الاقتصاد العالمى صعب للغاية فى ظل انتشار فيروس كورونا وتبعاته الوخيمة على المؤسسات الاقتصادية العالمية.

وأوضح أستاذ التمويل والاستثمار خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية إكسترا نيوز، أن الدولة أنهت العام الماضى برنامج الإصلاح الاقتصادى، لافتا إلى أن البرنامج لم يكتف فقط بتحسين مؤشراته الاقتصادية بل عمل على صلابة الاقتصاد المصرى وتحمله أى صدمات عالمية طارئة.

وأشار إلى أن مصر حققت أعلى معدل نمو اقتصادي فى منطقة الشرق الأوسط  العام الماضي بنسبة 5.6%، إضافة لتسجيلها أعلى ثالث معدل نمو اقتصادى على المستوى الدولى.

وأكد أنه مع حدوث أى هزات اقتصادية على المستوى الدولى فإن مصر ستظل أيضا ما بين الأعلى فى النمو الاقتصادى على مستوى العالم، لافتا إلى أن الأمر ليس مقتصرا فقط على المؤشرات الاقتصادية وإنما بمعدلات النمو. 

وتابع الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، أن دول العالم بانتظار كافة التقارير الدولية الخاصة باقتصاديات الدول والتى  من المتوقع أن تصدر خلال الفترة القادمة خاصة فى ظل ترنح اقتصاديات عدد كبير من الدول بعد جائحة كورونا. 

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.