البحث

فى باريس وفاة المغنى العالمى الجزائرى إيدير

منذ 2 شهر
May 3, 2020, 5:38 am
فى باريس وفاة المغنى العالمى الجزائرى إيدير

 فى باريس وفاة المغنى العالمى الجزائرى إيدير
غيب الموت الفنان الجزائري الشهير حميد شريت (إيدير) عن عمر ينهاز 71 عامًا، مساء السبت، في المستشفى بالعاصمة الفرنسية باريس، بعد صراع طويل مع المرض.

واشتهر الفنان إيدير المنحدر من منطقة القبائل بموسيقاه الجميلة، التي حققت نجاحات باهرة، حيث مازالت تعتبر أغانيه الرائعة "أفافا ينوفا" و"سندو" من أشهر الروائع الجزائرية (الأمازيغية​​​).

وقام الفنان إيدير في مشواره الطويل بثنائيات مع فنانين كبار مثل شارل أزنافور، كما شارك في حفلات ضخمة مع نجوم الأغنية الجزائرية مثل الشاب خالد والشاب مامي، وعرف عنه حبه للسلام وتشجيعه لكل مبادرات السلم والإخاء، وكان طوال مشواره سفيرا للثقافة الجزائرية وللفن الأمازيغي.

ودرس إيدير، علم الجيولوجيا وكان من المفترض أن يلتحق بإحدى المؤسسات النفطية في الجزائر؛ إلا أنه حل عام 1973 مكان أحد المغنيين في إذاعة الجزائر لأداء أغنية للأطفال، وبعد ذلك سجّل أغنيته التي بلغت العالمية وأعيد غناؤها بأكثر من لغة.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.