البحث

تعرف على التفاصيل الكاملة لصفقة الـ2.3 مليار دولار لتحديث طائرات الأباتشي المصرية

منذ 2 شهر
May 8, 2020, 1:39 pm
تعرف على التفاصيل الكاملة لصفقة الـ2.3 مليار دولار لتحديث طائرات الأباتشي المصرية

تعرف على  التفاصيل الكاملة لصفقة الـ2.3 مليار دولار لتحديث طائرات الأباتشي المصرية
حدث

صادقت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الخميس، على مشروع تحديث 43 مروحية أباتشي لصالح مصر تبلغ قيمته 2.3 مليار دولار. 
وأضافت الخارجية الأمريكية، وفقًا لوكالة سبوتنيك أن "الصفقة المقترحة لن تغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة"، وسلمت وكالة التعاون الأمني الدفاعي المستندات المطلوبة لإبلاغ الكونجرس بهذة الصفقة التي تأتي بناءًا على طلب قدمته القاهرة بشأن شراء معدات عسكرية بغرض تجديد وصيانة عدد 43 مروحية أباتشي من طراز "AH-64E" الهجومية.
وفي عام 1995 تعاقدت القوات الجوية المصرية مع الجانب الأمريكي على 36 مروحية أباتشي هجومية من النسخة "AH-64A"، وفي عام 2000 أعلنت شركة "بوينج" الأمريكية عن الاتفاق مع مصر على تطوير أسطولها للنسخة "AH-64D Block I"، وبدأت أعمال تسليم المروحيات في عام 2003. وفي عام 2009 قدمت القوات الجوية المصرية طلباً للولايات المتحدة للحصول على 10 مروحيات أباتشي من النسخة "AH-64D Block II APACHE Longbow" وتم تسليمها جميعاً بحلول نهاية عام 2014.
في نوفمبر عام 2018 أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي للبنتاجون عن موافقة وزارة الخارجية الأمريكية على طلب القوات الجوية المصرية بالحصول على 10 مروحيات أباتشي من الجيل الثالث والأحدث على الإطلاق من مروحيات الأباشي "AH-64E Apache Guardian". وفور موافقة الكونجرس ومصادقة البيت الأبيض على الصفقة ، سيرتفع بذلك حجم الأسطول المصري إلى 53 مروحية أباتشي
 

هذا الخبر منقول من : وكالات





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.