البحث

عن عمر ناهر الـ100 عام وفاة آخر أميرات الأسرة الملكية العراقية

منذ 2 شهر
May 10, 2020, 4:42 am
عن عمر ناهر الـ100 عام وفاة آخر أميرات الأسرة الملكية العراقية

حدث
 عن عمر ناهر الـ100 عام وفاة آخر أميرات الأسرة الملكية العراقية
توفيت الأميرة بديعة بنت الملك علي ملك الحجاز، زوجة الشريف حسين بن الأمير علي أمير مكة، أمس السبت في العاصمة البريطانية لندن، عن عمر ناهز الـ100 عام، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.
وقال مكتب الشريف علي بن الحسين في بيان صحفي: "انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة بديعة بنت الملك علي "ملك الحجاز"، وشقيقة الوصي على عرش العراق الأمير عبد الإله بن الملك علي، ووالدة السياسي العراقي الشريف علي بن الحسين زعيم "الحركة الملكية الدستورية"، وآخر أميرات الأسرة الملكية الهاشمية العراقية".
والأميرة بديعة هي ابنة الملك علي بن الحسين آخر ملوك المملكة الحجازية الهاشمية، وحفيدة الشريف الحسين بن علي ملك العرب وقائد الثورة العربية الكبرى، وابنة أخ الملك فيصل الأول، أول ملوك العراق.
وهي أيضا، ابنة أخ الملك عبد الله الأول، ملك ومؤسس المملكة الأردنية الهاشمية، وشقيقة الملكة عالية زوجة الملك غازي ثاني ملوك العراق.
ولدت الأميرة في دمشق عام 1920، وعاشت طفولتها في مكة المكرمة ثم انتقلت مع أسرتها إلى العراق.
ونجت الأميرة بديعة من "مجزرة قصر الرحاب" عام 1958، ولجأت إلى السفارة السعودية ببغداد، والتي أمنت لها خروجا آمنا بالطائرة من بغداد إلى القاهرة، برفقة زوجها وأبنائها.
وأمضت بعض الوقت في مصر ومن ثم انتقلت إلى سويسرا وبعدها إلى المملكة المتحدة.
 
الديوان الملكي الأردني ينعى آخر أميرات الأسرة الملكية العراقية
من جانبه،  نعى الديوان الملكي الأردني، الأميرة بديعة بنت الملك علي ملك الحجاز وآخر أميرات الأسرة الملكية الهاشمية في العراق، والتي وافتها المنية في لندن عن عمر ناهز الـ100 عام.
وقال الديوان الملكي في بيان: "ببالغ الحزن والأسى ينعى الديوان الملكي الهاشمي، المغفور لها، بإذن الله، صاحبة السمو الملكي الأميرة بديعة بنت الملك علي بن الحسين، حيث وافتها المنية في العاصمة البريطانية - لندن، اليوم السبت، الموافق 9 أيار 2020 ، عن عمر يناهز 100 عام.
والديوان الملكي الهاشمي إذ يضرع إلى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ورضوانه، ليرفع إلى مقام صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، حفظه الله، والأسرة الهاشمية الكريمة، صادق التعازي والمواساة بهذا المصاب".

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.