فى واقعة اغتيال المقدم أبو شقرة ماذا قال رقم 667 بقضية أنصار بيت المقدس

منذ 1 سنه
May 14, 2020, 8:23 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حدث
فى واقعة اغتيال المقدم أبو شقرة ماذا قال رقم 667 بقضية أنصار بيت المقدس
سطرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، كلمة النهاية فى محاكمة المتهمين بـ"أنصار بيت المقدس"، بعد إيداع حيثيات حكمها القاضى بالإعدام شنقا للإرهابي هشام عشماوى و36 آخرين، وأحكام ما بين المؤبد والمشدد لـ 157 متهما بتهمة ارتكاب 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.





وتناولت حيثيات القضية العديد من العمليات الإرهابية الخسيسة التى نفذها تنظيم بيت المقدس ضد المدنيين ورجال الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة، ومنها أقوال الشاهد محمود محمد عيد رقم 667 بامر الإحالة، والذى شاهد واقعة استشهاد المقدم محمد أبو شقرة بالعريش ومن أبرز ما جاء فى شهادته:
1 ـ شاهد سيارة المقدم محمد أبو شقرة تتوقف بالقرب من منزله.
2 ـ شاهد سيارة آخرى ترجل من مقعدها الخلفى 3 ملثمون الوجه وبحوزتهم أسلحه نارية بادر أحدهم بفتح باب سيارة المجني عليه وحال تقديمه مفتاحها أطلقوا صوبه والسيارة أعيرة نارية.
3 ـ الشهيد أبو شقرة أصاب أحد الجناة قبل استشهاده وقام الجناة بنقل الشخص المصاب منهم ولاذوا بالفرار.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة النارية والذخيرة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play