البحث

أفضل الطرق لحرق الدهون في الجسم

منذ 2 شهر
May 15, 2020, 4:42 am
أفضل الطرق لحرق الدهون في الجسم

حدث
أفضل الطرق لحرق الدهون في الجسم
كيفية التخلّص من الدهون في الجسم، بعيدًا من اتباع نظام رجيم قاس، قد لا يكون صعب المنال، بخاصة إذا عرفنا كيفية تحفيز عملية الأيض التي تُساهم في إحراق السعرات الحرارية، وكذلك صنوف الأطعمة التي تُعرف برفع معدل الأيض في الجسم. كيفية التخلّص من الدهون في الجسم، بطرق سهلة وفعّالة؟
 
أفضل الطرق لحرق الدهون في الجسم، بدون رجيم
البروتين

تناول البروتين يُساعد في زيادة الشعور بالشبع
يُعدّ البروتين، أحد العناصر الغذائيّة الفعّالة في حرق الدهون، لذا فإن تناول الأطعمة الغنيّة به، كاللحوم والمنتجات البحريّة والبيوض، إلى جانب منتجات الألبان، يقلّل من عدد السعرات الحراريّة التي تستهلك، يوميًّا؛ جرّاء زيادة الشعور بالشّبع، وكذلك تعزيز عمليّة التمثيل الغذائي للجسم. ومن جهةٍ أخرى، فإن تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين، يُفيد في زيادة حجم الكتلة العضليّة، وبالتالي، يقلّ خطر تراكم الدهون في الجسم.
والى جانب البروتين، هنالك بعض الأطعمة الأخرى التي تُعرف برفع معدل التمثيل الغذائي، وتُساعد في حرق الدهون في الجسم، هي:

بعض الأطعمة يلعب دورًا في تحفيز عمليّة الأيض، وبالتالي يؤدي إلى حرق الدهون في الجسم
 
حبوب الكينوا: تُساعد في كبح الشهية؛ لغناها بالبروتين، مما يؤدي إلى التقليل من تناول الأطعمة.
القرفة: يشير بعض الدراسات إلى أن للقرفة تاثيرًا كبيرًا في تنظيم مستوى السكّر في الدم، وهذا من شأنه أن يقلل الشهيّة إلى الأكل.
الفلفل الحارّ: يمتاز الفلفل بأنه يقلل الشهية، ويزيد من الأيض، ممّا يُساعد في فقدان الوزن وحرق الدهون في الجسم.
الشاي الأخضر: يساعد في فقدان الوزن، من خلال زيادة حرق الدهون في الجسم، بخاصة تلك المختزنة في منطقة البطن.
الليمون الهندي (الجريب فروت): يُشير بعض الخبراء، إلى أن الجريب فروت يُشعر بالامتلاء؛ جرّاء غناه بالألياف التي تتطلّب وقتًا طويلًا في عمليّة الهضم.
االبطيخ: يمنح الشعور بالامتلاء؛ لاحتوائه على كميات كبيرة من الماء. كما أنه مصدر غني لمضادات الأكسدة والفيتامين "أ" والفيتامين "ج".
التفّاح: يعدّ التفّاح من الفواكه الحارقة لدهون الجسم؛ لغناه بالماء والألياف التي تُساعد في امتلاء المعدة.
التوت: يمتاز التوت باحتوائه على كمّيات كبيرة من الماء والألياف، بالإضافه إلى مذاقه الحلو الذي يُغني عن الحلويات، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة .
الخضروات الطازجة: تعتبر الخضروات النيئة وجبة خفيفة، وهي تكبح الشهيّة؛ لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الماء ممّا يشعر متناولها بالإمتلاء. وتمتاز بسعراتها الحرارية القليلة.
البيض: تناول البيض، بخاصة في الصباح، يزيد الشعور بالشبع طويلًا. كما يُساعد البيض في حرق السعرات الحرارية؛ إذ الجسم يستهلك المزيد من السعرات الحرارية لهضم البيض، مُقارنة بصنوف أخرى من وجبات الفطور.
القهوة: تُساعد القهوة في إنقاص الوزن، من خلال تحفيز عملية الأيض.
تابعي المزيد:​كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم على طريقة كلوي كاردشيان

أفضل الطرق لحرق الدهون في الجسم
ممارسة الرياضة: تعدّ المداومة على ممارسة التمارين الرياضية أمر رئيس في عمليّة حرق الدهون بالجسم.
النوم الكافي:لاحظت بحوث أن النوم لساعات تقل عن الخمس في كل ليلة، يتسبّب بتحفيز الهرمونات التي تولّد الرغبة الشّديدة في تناول الأطعمة المدمرة لخطّة تخسيس الوزن؛ إذ خلال الاستيقاظ تزيد فرص تناول الطعام.
شرب الماء: يُساهم شرب الماء بكميات وافرة في التقليل من الشهية؛ إذ يمنح الجسم شعورًا بالشبع. كما أنه يحسّن من عمل الجهاز الهضمي، ويزيل السموم من الجسم، بخاصة عند شرب كوبين منه على الريق.
مجلة سيدتى




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.