البحث

فيروس إنفلونزا الطيور يهاجم العراق مجددا بالتزامن مع كورونا

منذ 1 شهر
May 15, 2020, 11:53 pm
فيروس إنفلونزا الطيور يهاجم العراق مجددا بالتزامن مع كورونا

فيروس إنفلونزا الطيور يهاجم العراق مجددا بالتزامن مع كورونا


بدأ مرض انفلونزا الطيور في الانتشار بالمزارع في العراق، في الوقت الذي تبذل فيه الدولة جهودا حثيثة للتصدي لـ فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الزراعة العراقية، الجمعة، تشخيص إصابة بانفلونزا الطيور في احد حقول الدواجن بمحافظة نينوى، حسبما أفادت قناة السومرية العراقية.

ونقلت القناة عن الناطق باسم الوزارة، حميد النايف، قوله في بيان إن "دائرة البيطرة وهي احد تشكيلات وزارة الزراعة ابلغتنا بتشخيص اصابة بمرض انفلونزا الطيور نوع (H5N8 ) في احد حقول الدواجن البياض في محافظة نينوى - اسكي كلك".


وأضاف: "على الفور تم تفعيل خطة الاحتواء بموجب قانون الصحة الحيوانية والمباشرة بتنفيذ الخطة الوطنية للاحتواء بحرق ودفن الهلاكات والبدء باتلاف الدواجن المتبقية وفرض حظر على حركة الدواجن".


وأوضح الناطق باسم وزارة الزراعة أن حقل الدواجن المصاب في منطقة منعزلة ولا توجد اي حقول اخرى للدواجن ضمن هذه المنطقة حيث تم خلال اليوم الجمعة اتلاف كامل القطيع المتبقي".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.