البحث

تحذير شديد اللهجة من إيران لـ أمريكا .. لهذا السبب

منذ 1 شهر
May 17, 2020, 6:50 pm
تحذير شديد اللهجة من إيران لـ أمريكا .. لهذا السبب

حدث
تحذير شديد اللهجة من إيران لـ أمريكا  لهذا السبب

حذرت إيران، الولايات المتحدة من اعتراض ناقلات النفط التابعة لها التي تبحر باتجاه فنزويلا لتساعدها في التغلب على أزمة نقص الوقود وسط المشهد السياسي المضطرب في الدولة اللاتينية.
 

وأخطرت ايران سفير سويسرا الذي يمثل اهتمامات الولايات المتحدة في إيران بشأن الإجراءات المحتملة التي يمكن للولايات المتحدة أن تتخذها ضد شحن الوقود الإيراني إلى فنزويلا.


وشوهدت مجموعة من خمس ناقلات إيرانية تبحر عبر البحر الأبيض المتوسط ​​إلى المحيط الأطلسي ويعتقد أنها تتجه نحو فنزويلا. 


اقرأ ايضا 
جون برينان مدير CIA السابق: لا يوجد شيء مخفي من قضية التخابر مع روسيا
رئيس إيران يعلن إعادة فتح المساجد والجامعات والأنشطة الرياضية رغم تفشي كورونا
بومبيو: رغم تفشي وباء كورونا إيران تواصل استخدام مواردها لدعم الإرهاب


وأشارت تقارير إعلامية إلى أن طهران يمكن أن تساعد كاراكاس في التغلب على أزمة الوقود المحلية ، التي نجمت جزئيًا عن تأثير العقوبات الأمريكية.


وتعاني فنزويلا من أزمة اقتصادية حادة تفاقمت بسبب العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة على البلاد عام 2019، ما أدى إلى شلل لمصافي النفط في البلاد من بين أمور أخرى.


وأفادت وسائل الإعلام على الإنترنت نقلًا عن معلومات للخدمات البحرية ، أن خمس ناقلات نفط إيرانية تبحر باتجاه فنزويلا قيل إنها تحمل وقودًا للدولة الأمريكية اللاتينية. 


وتعبر ثلاث ناقلات هي Fortune ، وPetunia ، و Forest عبر الأطلسي حاليًا ، بينما تعبر اثنتان أخريان، Faxon و Clavel البحر الأبيض المتوسط.


وتشير إحدى خدمات المراقبة إلى أن واحدة فقط من السفن، وهي الغابات، تتجه نحو أمريكا الجنوبية دون الإشارة إلى البلد المحدد، في حين أن السفن الأخرى لم تعلن بعد عن موانئها المقصودة. 


كما أنه من غير الواضح ما هي البضائع التي يحملونها من المعلومات التي يوفرها نظام المراقبة البحرية.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.