البحث

لانسعى لتخويفكم.. وهذا موقف الدولة .. السيسي يتحدث عن أزمة كورونا

منذ 1 شهر
May 21, 2020, 6:25 pm
لانسعى لتخويفكم.. وهذا موقف الدولة .. السيسي يتحدث عن أزمة كورونا

"لانسعى لتخويفكم وهذا موقف الدولة" السيسي يتحدث عن أزمة كورونا


افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، مشروع التطوير الحضارى، مأوى الصيادين "بشاير الخير 3" بمدينة الإسكندرية.

يأتي ذلك استكمالًا لـ بشاير الخير 1، وبشاير الخير 2؛ حيث يعد نقلة نوعية لتوفير للاسكان الملائم والمناسب لمواطنى منطقة "مأوى الصيادين" العشوائية.
Advertisements

وخلال الافتتاح، تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أزمة فيروس كورونا، ووجه مجموعة من الرسائل للمواطنين.

ممارسة الرياضة
نصح الرئيس عبد الفتاح السيسي، جموع المواطنين، بضرورة ممارسة الرياضة خلال هذه الفترة وتناول الأطعمة التى تقوى المناعة لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أن الدولة لم تسع إلى تخويف المصريين.

وأضاف أن الدولة توضح الموضوع برفق، لافتًا إلى تحمُل وزارة الصحة والأطقم الطبية كل أزمة فيروس كورونا.

وشدد الرئيس السيسي، على أن التعاون يساعد على تخفيف الحمل على الأطقم الطبية التى تعمل بشكل كبير لمواجهة هذه الأزمة، "أزمة كورونا من الأول فى حضن الدولة ووزارة الصحة".

إدارة الدولة
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى: إن أزمة فيروس كورونا تدار بشكل احترافى، كما أن أعداد المصابين بفيروس كورونا مازالت فى الحدود الطبيعية.

وأوضح أن الأمر يتوقف على تصرفات ووعي المصريين بالتباعد الاجتماعي والالتزام بالاجراءات الصحية وليس النظام الصحى فقط.

وتقدم الرئيس، بالشكر إلى الأطقم الطبية لدورهم فى مواجهة أزمة فيروس كورونا، مطالبًا أطباء التكليف بالتكاتف مع الدولة المصرية من أجل مواجهة هذه الأزمة.

قدرات الدولة 
وأكد السيسي، أن الدولة تملك القدرات لمواجهة فيروس كورونا، موضحًا أن هذه القدرات تضم أجهزة العناية المركزة وأجهزة التنفس تستخدم في علاج الأمراض الأخرى وباقى الأزمات الصحية وأزمة كورونا. 

وأضاف أن أزمة فيروس كورونا تدار بشكل علمى واحترافى، مشيرا إلى أن الأرقام الخاصة بفيروس كورونا فى الحدود الطبيعية، وأن هذا الأمر يتوقف على جدارة تصرفات المصريين وليس النظام الصحى فقط. 

نبذة عن بشائر الخير 3
يضم مشروع (بشاير الخير 3) قسمين، الأول: الأهالى التي نفذتها الدولة على مساحة 105 أفدنة، وتضم 200 عمارة سكنية بعدد 10 آلاف و624 وحدة سكنية، يستفيد من المشروع أكثر من 50 ألف مواطن، انجزت الدولة المشروع في عامين ونصف العام، شارك فيه أكثر من 75 شركة مصرية.

يضم القسم الثاني من بشائر الخير، منطقة استثمارية على مساحة 30 فدانا، تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك، وعدد من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وروف بمساحات 39 ألف م2 ومبنى مطاعم على طابقين وروف بمساحة 5.654 م2 ومحطة وقود على مساحة3767 م2 بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على 3 أدوار وروف بمساحة 14386 م٢ للمبنى بمساحة مسطح المبنيين 38 ألفا 772 مترا.

تضم المنطقة الاستثمارية 16 بلوك استثماري، يضم البلوك الواحد دورين تجاري أرضي محلات والأول مول بمساحة 28 ألف متر مربع و12 دور سكني بمساحة 1536 وحدة سكنية بمساحة الوحدة السكنية 90 مترا، كما يضم 11 قاعة متعددة الاغراض من بينهم 8 قاعات بمسطح حوالي 1000 متر مربع و3 مسطح حوالي 2000 متر مربع، بالإضافة إلى 39 مسطحا تجاريا مختلف المساحات بمتوسط 175 متر مربع بالواجهة الأمامية أسفل قاعات الأفراح، و64 مسطح تجاري مختلف المساحات بمتوسط 30 متر مربع بالواجهة الخلفية أسفل قاعات الأفراح وألف باكية جراج انتظار سيارات.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.