البحث

أمريكا تقدم أكثر من مليار دولار لتصنيع لقاح جامعة أكسفورد .. خزائن الدول تفتح بأمر كورونا

منذ 1 شهر
May 22, 2020, 4:02 am
أمريكا تقدم أكثر من مليار دولار لتصنيع لقاح جامعة أكسفورد .. خزائن الدول تفتح بأمر كورونا

أمريكا تقدم أكثر من مليار دولار لتصنيع لقاح جامعة أكسفورد خزائن الدول تفتح بأمر كورونا

حدث
ألقت الولايات المتحدة بثقلها وراء أحد الحلول التجريبية الأسرع انتشارًا لوباء الفيروس التاجي ، وتعهدت بتقديم ما يصل إلى 1.2 مليار دولار لشركة AstraZeneca Plc للمساعدة في صنع لقاح فيروس كورونا والذى تجريه بجامعة أكسفورد.
ووفقا لتقرير لوكالة بلومبرج دفعت الولايات المتحدة الأمريكية أموالا ضخمة لتأمين توفير اللقاح بعد تفشي الوباء بها بصورة هائلة، وحتى تتمكن من استئناف الأعمال التجارية، فدعمت الولايات المتحدة المشاريع الجارية في جونسون آند جونسون ، ومودرنا إنك ، وسانوفي الفرنسية بأموال طائلة تخطت المليارى دولار مما أثار مخاوف من أن أجزاء أخرى من العالم قد لا تتمكن من الحصول على اللقاح بعد انتاجه.

وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس عازار في بيان إن الولايات المتحدة "تقوم باستثمارات كبيرة متعددة في تطوير وتصنيع لقاحات واعدة قبل فترة طويلة من الموافقة عليها حتى يصل اللقاح الناجح إلى الشعب الأمريكي دون إضاعة يوم".
وفى طريق تحقيق ذلك تم تمويل AstraZeneca لتوفير 300 مليون جرعة في وقت مبكر من أكتوبر، وتلقت شركة الأدوية في المملكة المتحدة الأموال من هيئة البحث والتطوير الطبي الطبي الأمريكية المتقدمة وقالت إنها حصلت على القدرة على صنع مليار جرعة.

كما قدمت الوكالة الأمريكية 30 مليون دولار للقاح شركة سانوفي الفرنسية ونصف مليار دولار للقاح شركة مودرنا الأمريكية والذى نجح في تخطى تجارب السلامة البشرية الأيام القليلة الماضية.
عشرات مشاريع اللقاحات الأخرى جارية في جميع أنحاء العالم ، من الولايات المتحدة إلى الصين ، تجتذب شركات الأدوية الكبرى  والمختبرات الجامعية وغيرها
من جانبه قال الرئيس التنفيذي باسكال سوريوت إن تزويد المملكة المتحدة بلقاح سيكون أولوية بالنسبة لشركة AstraZeneca. حيث من المتوقع توفير ما يصل إلى 30 مليون جرعة في بريطانيا بحلول سبتمبر والتزمت بتقديم 100 مليون جرعة هذا العام.
وقالت أسترا إنها تعمل مع مجموعات من بينها منظمة الصحة العالمية ، والتحالف من أجل ابتكارات التأهب للوباء وتحالف اللقاحات ، للتأكد من تخصيص اللقاح بشكل عادل وقالت الشركة إن لديها اتفاقيات توريد لـ 400 مليون جرعة.

وقالت الشركة في بيانها  إن التمويل الأمريكي سيدعم تجربة سريرية للمرحلة النهائية مع 30 ألف مشارك  بالإضافة إلى اختبارات للأطفال.
من جانب أخر اتجهت دولة الصين الى عقد تحالف مع كندا لإنتاج لقاح فيروس كورونا ، ووفقا لتقرير لوكاله "بلومبرج" وقعت شركة CanSino Biologics Inc العاملة في مجال تطوير اللقاحات في الصين ، صفقة لاختبار وبيع مرشح لقاح كندي منفصل مع اشتداد سباق اللقاحات على مستوى العالم.
بالإضافة إلى تطوير لقاحها الخاص مع الجيش الصيني ، ستشارك CanSino مع شركة Precision NanoSystems ومقرها فانكوفر في تطوير لقاح محتمل آخر ، حيث سيحق للشركة الصينية اختبار لقاح بريسيسيون التجريبي ولها الحق في تسويقه في آسيا باستثناء اليابان.

تُعد الصفقة الجديدة ، التي يُنظر إليها على نطاق واسع باعتبارها أحد المتسابقين في السباق لتطوير لقاح ناجح ، إلى فرص CanSino في أن تكون من بين أول من يقدم اللقاحات المحصنة
ولقاح CanSino نفسه حاليًا في المرحلة الثانية من ثلاث مراحل من الاختبارات البشرية وهو من بين خمسة مرشحين صينيين وصلوا إلى هذه المرحلة المتقدمة، وإلى جانب الشراكة الجديدة ، حصلت CanSino بالفعل على موافقة لإجراء تجارب سريرية بشرية في كندا على اللقاح المقترح لكورونا .

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.