البحث

أطعمة ومشروبات تجنبها في الطقس الحار تصيبك بالجفاف

منذ 3 يوم
May 22, 2020, 11:44 pm
أطعمة ومشروبات تجنبها في الطقس الحار تصيبك بالجفاف

كتب - كريم حسن:
الموجة الحارة التي تشهدها البلاد هذه الأيام، تحتم علينا أن نتجنب مجموعة محددة من الأطعمة والمشروبات، لأنها تناولها في ظل فقدان الجسم للسوائل المخزنة بداخله عن طريق التعرق، تزيد من خطر الإصابة بالجفاف.
في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات المحظور تناولها في الأجواء الحارة، وفقًا لموقع "Webmd".
الأطعمة المملحة
تحتوي الأطعمة المملحة، مثل المخللات، على نسبة عالية من عنصر الصوديوم، الذي يعمل على امتصاص الماء من الخلايا والأنسجة، ما يؤدي إلى نقص السوائل بالجسم، ومن ثم الإصابة بالجفاف.
السكريات
يجب الحرص على الابتعاد عن الحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة قدر المستطاع عند ارتفاع درجة حرارة الطقس، لأن السكريات تؤثر سلبًا على مستويات الماء المخزنة بالجسم، ما يؤدي إلى الإصابة بالجفاف.
الأطعمة المقلية
يحظر تناول الأطعمة المقلية في ظل الأجواء الحارة، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون والأملاح، التي تمنع الجسم من امتصاص المياه التي يحصل عليها من الأطعمة والسوائل، وبالتالي تحدث الإصابة بالجفاف.
الأطعمة الغنية بالبروتينات
تحفز البروتينات، مثل اللحوم والأسماك، الكلى على إنتاج بول أكثر تركيزًا، ولذلك ينصح الأطباء بشرب كميات وفيرة من المياه إذا تم استهلاك كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالبروتين، لتجنب الإصابة بالجفاف.
القهوة
استهلاك كميات كبيرة من القهوة في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس، قد يعرضك للإصابة بالجفاف، لاحتوائها على نسبة عالية من مادة الكافيين المدرة للبول، التي تتسبب في فقدان السوائل المخزنة بالجسم عن طريق التبول.
اللحوم المصنعة
تُستخدم نسبة كبيرة من الأملاح في تجهيز اللحوم المصنعة، لذا يجب الابتعاد عنها في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس، للحفاظ على توازن السوائل داخل الجسم والوقاية من الجفاف.


نقلا عن الكونسلتو




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.