البحث

يأمرون مواطنيهم بالكمامة وينسون أنفسهم.. زعماء يظهرون بدون قناع الوجه رغم التوصيات بضرورة ارتدائها..

منذ 2 اسابيع
May 23, 2020, 3:33 am
يأمرون مواطنيهم بالكمامة وينسون أنفسهم.. زعماء يظهرون بدون قناع الوجه رغم التوصيات بضرورة ارتدائها..

حدث
يأمرون مواطنيهم بالكمامة وينسون أنفسهم زعماء يظهرون بدون قناع الوجه رغم التوصيات بضرورة ارتدائها 
حالة كبيرة من الجدل أثارها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال زيارته لمصنع فورد فى ولاية ميتشيجان يوم الخميس، عندما ظهر أمام الصحفيين دون أن يرتدى الكمامة، على الرغم من التوصيات المشددة داخل الولاية وخارجها بضرورة ارتدائها فى الأماكن العامة.
 
 ولم يكن ترامب الوحيد بين قادة العالم الذى يظهر بدون كمامة، على الرغم من مطالبات السلطات المختصة فى الدول المختلفة للمواطنين بارتداء الكمامات فى الأماكن والمنشآت العامة ووسط التجمعات.
 
 وقالت مجلة نيوزويك الأمريكية إنه فى ظل التفشى المستمر لجائحة كورونا، فإن العديد من قادة العالم تم تصويرهم بدون ارتداء كمامة أو قناع أمام الرأى العام فى دولهم. ومن بين القادة الذين اختاروا عدم ارتداء كمامة أو تغطية وجوههم رؤساء أمريكا وروسيا والبرازيل، وهى أعلى ثلاث دول من حيث أعداد الإصابات بالفيروس القاتل فى العالم، وأيضا الصين، التى كانت أول دولة يظهر بها المرض، إلى جانب دول أخرى.

 فالرئيس ترامب تم تصويره مرات عديدة بدون كمامة أو قناع للوجه أمام الرأى العام، كان آخرها فى زيارته لمصنع فورد بميتشيجان الذى تم تحويله لإنتاج أجهزة التنفس الصناعة والمعدات الوقائية الشخصية، فى الوقت الذى ظهر فيه عدد من مسئولى مورد التنفيذيين يرتدون الماسك. وقيل إن الشركة أبلغت ترامب قبل الزيارة بضرورة ارتداء قناعا فى المصنع.
 
وردا على سؤال عما إذا كان قد تم إخبار ترامب أنه مقبول عدم ارتداء الكمامة فى المصنع، قال بل فورد، الرئيس التنفيذى، للشركة، إن الأمر يعود له. وكانت الشركة قد أشارت قبل الزيارة أن الرئيس ينبغى أن يرتدى كمامة فى المصنع.
 
ولاحقا، ظهرت صور لترامب بالكمامة فى المصنع، وعلق قائلا إنها لم يريد أن يمنح الصحفيين تلك المتعة برؤيته يرتديها.
الرئيس الصينى بدون كمامة.
 
الرئيس الصينى بدون كمامة.
 
كما ظهر الرئيس الصينى شى جينبينج أيضا بدون ماسك أثناء وصوله للجلسة الافتتاحي للمؤتمر الشعب الوطنى للصين فى قاعدة الشعب ببكين. وتم تحية الرئيس من قبل العديد من المسئولين الذين كانوا يرتدون كمامات.
 
 ويوم الخميس ظهر شى أيضا بدون كمامة أثناء إطلاق المؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى، فى حين ظهر أغلب الحاضرين يرتدون كمامات رقم وقوفهم بالقرب من بعضهم البعض.
 
وتقول نيوزويك إنه رغم احتواء الوباء بشكل كبير فى الصين، وتخفيف إجراءات الإغلاق منذ الشهر الماضى، إلا أن هناك مخاوف من موجة ثانية للوباء.

وفى كوريا الشمالية، الدولة المجاورة للصين، ظهر رئيس البلاد كيم جونج أون بدون كمامة أثناء افتتاح مصنع للأسمدة فى العاصمة بيونج يانج هذا الشهر. ورغم إنكار الدولة وجود أى حالات إصابة بها، إلا أن جارتيها الصين وكورويا الجنوبية بهما عدد كبير من الحالات.  كما أن رئيس كوريا الجنوبية ظهر يلقى خطابا دون ارتداء قناعا للوجه
 
 وفى بريطانيا، التقطت صور لرئيس الحكومة بوريس جونسون، المتعافى من كوفيد 19، بدون كمامة فى طريقه للعمل عدة مرات هذا الشهر. وذلك على الرغم من أن بلاده بها ثانى أعلى معدل وفاة بكوفيد 19 فى العالم، ورابع أكبر عدد من الإصابات حتى الجمعة، وفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن جامعة  جونز هوبكينز الأمريكية.

وكذلك ظهر كلا  الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس ألمانيا فرانك فالتر ستنمير بدون ماسكات خلال الاحتفالات بيوم الانتصار فى الحرب العالمية الثانية فى روسيا وألمانيا هذا الشهر.
 
 ولم يظهر الرئيس البرازيلى جير بولسنارو مرتديا القناع فى مناسبات عديدة، بل أنه خرج يصافح السكان المحليين ويحتضن البعض أثماء لقائه بأنصاره، بحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.