البحث

ارتدائها إجباري .. تعرف على أنواع الكمامات والأفضل بينهم للوقاية من كورونا

منذ 2 اسابيع
May 23, 2020, 3:40 am
ارتدائها إجباري .. تعرف على أنواع الكمامات والأفضل بينهم للوقاية من كورونا

ارتدائها إجباري تعرف على أنواع الكمامات والأفضل بينهم للوقاية من كورونا

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا يلزم العاملين والمترددين على الأسواق والمحلات والبنوك والمنشآت الحكومية والخاصة بارتداء الكمامة الطبية، كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أنواع الكمامات الطبية والأفضل بينهم للوقاية من فيروس كورونا، وفقًا للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية "NBCI".


1- قناع FFP1

يعتبر هذا النوع من الأقنعة الطبية، هو الأفضل للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث يعمل على تنقية الهواء من الجسيمات الضارة، كالفيروسات والبكتيريا والأتربة، بنسبة تقارب الـ99 %.


2- قناع N95

من الكمامات الطبية الفعالة في الوقاية من عدوى كوفيد-19، إذ يساعد على تغطية الأنف والفم بشكل محكم، ويمنع الفيروسات والبكتيريا والجراثيم من التسلل داخل جسم الإنسان بنسبة تصل إلى 95%، لذلك يحرص الأطباء وأطقم التمريض على ارتدائه عند التعامل مع المرضى.


3- القناع الجراحي

على الرغم من الانتشار الواسع للأقنعة الجراحية في الأسواق، ولكن يرجى العلم أنها لا تحقق حماية كاملة ضد فيروس كورونا، لأنها فضفاضة وغير محكمة الإغلاق، الأمر الذي يساعد الفيروسات والبكتيريا على التسلل داخل جسم الإنسان بكل سهولة.
والأنواع الجيدة من الأقنعة الجراحية، بإمكانها تنقية الهواء المستنشق من الكائنات الدقيقة بنسبة 80%.


4- الكمامات القماشية

نقص الأقنعة الطبية في الأسواق، دفع بعض الأشخاص إلى تصنيع الكمامات في المنزل، من بقايا الأقمشة المتوفرة لديهم، وعلى الرغم من إمكانية غسلها بالماء الجاري والصابون وارتدائها مرة أخرى، ولكنها لا توفر سوى 50% من الحماية ضد فيروس كورونا.


5- القناع الكربوني
تعمل هذه الأقنعة بشكل فعال على مكافحة تلوثة الهواء، لاحتوائها على فلتر يساعد على تصفية الهواء من الغبار والأتربة والملوثات العالقة به، ومع ذلك، لا نستطيع الاعتماد عليها للوقاية من فيروس كورونا، لأنها تمنع الفيروسات من التسلل داخل جسم الإنسان بنسبة تتراوح ما بين 10 و20%.
 

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.