البحث

لإثارة الفزع 5 شائعات لجماعة الاخوان

منذ 2 اسابيع
May 23, 2020, 4:33 am
لإثارة الفزع 5 شائعات لجماعة الاخوان

حدث
لإثارة الفزع  5 شائعات لجماعة الاخوان
لم تتوانى جماعة الاخوان الارهابية في بث أكاذيبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي  ومحاولة إثارة الرعب والذعر بين المواطنين وتعكير هذه الصورة الجيدة وتشتيت المواطنين وإثارة الفوضى وذلك من خلال  بعض الشائعات التي انتشرت مؤخرًا وجرى تكذبيها والتعامل معها من قبل المسؤولين في وزارة الصحة.
ولم تكن هذه المرة الأولى التي تتعمد فيها جماعة الاخوان تشويه الدولة المصرية، بل أنه منذ ظهور فيروس كورونا سعت  لاستغلال هذا الوباء لتحقيق عدة أهداف خاصة بالجماعة، وأولها هو تشويه جهود الدولة والمجتمع في مواجهة الوباء، والتشكيك في قدرات وإمكانات المؤسسات الوطنية على مواجهة الوباء، وذلك عبر نشر مجموعة من الشائعات والأكاذيب عبر منابرها في تركيا.
ونرصد أبرز الشائعات التي اندلعت الفترة الاخيرة
شائعة إصابة هالة زايد بكورونا
انتشرت الفترة الاخيرة شائعات بالحالة الصحية للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وإصابتها بفيروس كورونا المستجد، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى، وأيضا شائعات أخرى أثيرت عن دخول الوزيرة فى عزل صحى، بعد الاشتباه فى إصابتها، وهى الشائعات التى تداولها البعض،  إلا أنه قد ثبت نفي هذه الشائعة ونفاها المتحدثث الرسمي باسم وزارة الصحة.
ويجب الاشارة إلى أن شائعات إصابة وزيرة الصحة بفيروس كورونا، ليست هى الأولى من نوعها، حيث سبق ذلك شائعات بإصابتها وعزلها، ولكن تباشر الوزيرة عملها بشكل طبيعى، بل أنها ظهرت فى أكثر من مناسبة مؤخرا، من بينها جولتها التفقدية،  خلال الأيام القليلة الماضية، من أجل الاطمئنان على سير العمل فى مستشفيات العزل.
 
الدعوة لخروج المصابين بين الأصحاء
فى زمن كورونا لوحظ السقوط الأخلاقى لجماعة الإخوان الإرهابية عن طريق نشر الأكاذيب
والشائعات حول فيروس كورونا المستجد، لتضليل الناس وبث الرعب، وإشاعة الإحباط واليأس، عبر الجيوش الإلكترونية، بل ومن خلال رسائل ينشرها بعض أنصارهم وصلت لدرجة الخروج في فيديوهات للدعوة إلى نشر الفيروس بين الأصحاء.
التشكيك في جهود الدولة
توظيف جماعة "الإخوان" لأزمة جائحة كورونا، ومحاولة التشكيك في الجهود المبذولة كان واضحًا للجميع، حيث أن جماعة الإخوان الإرهابية تتلاعب بصحة المصريين"، خاصة بعد محاولات مؤيدى هذه الجماعة الإرهابية كسر الحجر الصحى والإجراءات الاحترازية، ومنها التباعد الاجتماعى بالخروج فى الشوارع بمظاهرات تكبير ضد فيروس كورونا المستجد كما حدث فى الإسكندرية.
 
المنحة غير المنتظمة
انطلقت شائعات الاخوان حول المنحة غير المنتظمة، حيث أصبحت منظومة صرف المنحة الخاصة بالعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والتى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي وقدرها 500 جنيه، محط إشادة الجميع سواء من حرص الحكومة على مراعاة هذه الفئات ومسانداتها في أزمتها أو من حيث التزام المواطنين  والتي كانت صورة حضارية كشفت مدى التزام المواطنين وجهود الحكومة فى صرف المنحة.

هذا الخبر منقول من : الوفد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.