البحث

خبير بشأن كورونا 4 أسباب دفعت أمريكا للمطالبة بتحقيق أممى

منذ 2 اسابيع
May 23, 2020, 5:55 am
خبير بشأن كورونا 4 أسباب دفعت أمريكا للمطالبة بتحقيق أممى

خبير  بشأن كورونا 4 أسباب دفعت أمريكا للمطالبة بتحقيق أممى 
أوضح الدكتور أيمن سمير، خبير العلاقات الدولية، الأسباب التي دفعت واشنطن للمطالبة بتحقيق أممي بشأن مصدر كورونا، وأولها أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتقد أن الفيروس تفشى في نوفمبر وليس ديسمبر، وأن الصين كانت تعرف حقيقة الفيروس لكنها سجنت الطبيب الذي اكتشفه ومنعت الصحافة بالحديث عن الأمر.

وأضاف "سمير"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة "الأولى"، أن السبب الثاني هو أنه قبل منتصف أبريل كانت الصين تقول إن إجمالي الوفيات لا تزيد عن 3 آلاف و400، لكن الأسبوع الثالث من أبريل أضافوا ألف و500 حالة وفاة، متسائلا: "هل يتم نسيان ما يقرب من 40% من الحالات؟ هذا يشير إلى أن الأرقام المعلنة أقل بكثير جدا من الأرقام الحقيقية".

وأشار إلى أن الأرقام في أمريكا أيضا بعيدة عن الأرقام المعلنة، مردفا: "فيه ناس تتوفى في دور المسنين ولا يتم تضمينهم".

ولفت إلى أن السبب الثالث هو وثائق قدمتها تايوان لأمريكا ومنظمة الصحة العالمة، أنها كانت تعلم بالفيروس وحاولت إيصاله لمنظمة الصحة العالمية، لكن المنظمة رفضت بحجة أن الصين دولة مستقلة، وأن تايوان تابعة للصين.

ونوه إلى سبب آخر وهو متعلق بالسياسة، حيث تريد الولايات المتحدة من الصين أن تدخل في اتفاقية منع نشر الأسلحة النووية في العالم، بينما الصين ترفض بشدة، كما أن بكين تحاول الاستحواذ على ما تسميه الولايات المتحدة بنصف العالم، عن طريق شراء الشركات التي تراجعت أسهمها.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.