البحث

شركة إسرائيلية تنتحل هوية فيسبوك .. لنشر برامج التجسس

منذ 1 شهر
May 23, 2020, 5:13 pm
شركة إسرائيلية تنتحل هوية فيسبوك .. لنشر برامج التجسس

شركة إسرائيلية تنتحل هوية فيسبوك لنشر برامج التجسس

حدث

قامت شركة التجسس الإسرائيلية NSO Group، مرة أخرى باستتهداف تطبيقات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة فيسبوك، وذلك باستخدام صفحة تسجيل دخول مزيفة على فيسبوك، والتى تبدو مصممة كبوابة داخلية لفريق فيسبوك الأمني​​، وفقا لتقرير موقع Motherboard.

ووفقا لما ذكره موقع "threatpost"، توجه فيسبوك للشركة الإسرائييلة المطورة لبرنامج برنامج التجسس Pegasus، اتهامًا بشن هجمات تجسس على البنية التحتية التابعة لها والموجودة في الولايات المتحدة، ويأتي ذلك في الوقت الذي تسعي فيه عملاق التواصل الاجتماعي لمساءلة مجموعة NSO، بعد الدعوى القضائية المرفوعة ضدها بسبب عمليات الاختراق التى تعرض لها تطبيق واتساب خلال العام الماضي.

أقرأ أيضاً| دليل التجسس على واتساب فيسبوك توجه ضربة قاتلة لمجموعة NSO الإسرائيلية

وقد قدم موظف سابق في شركة NSO، عنوان برتوكول الإنترنت IP الخاص بإعداد الخادم لإصابة الهواتف ببرنامج القرصنة بيجاسوس، وقال الموظف إن عنوان الـIP المذكور في التقرير يتعلق بتثبيت برنامج التجسس الضار بيجاسوس بضغطة واحدة.

وأظهر التقرير أن عنوان برتوكول الإنترنت IP، تم ربطه مع 10 نطاقات طوال عامي 2015 و 2016، ويعد أحد هذه النطاقات تنتحل هوية فريق فيسبوك الأمني، وتم تصميم الباقيين لتبدو غير ضارة، مثل رابط إلغاء الاشتراك برسائل البريد الإلكتروني أو تتبع الطرود من شركة FedEx.

الجدير بالذكر أن برنامج التجسس الشهير بيجاسوس Pegasus الذي يصيب هواتف أندرويد وآيفون، يحتوي على مجموعة من ميزات التجسس القادرة على قراءة رسائل المستخدم والبريد الإلكتروني والاستماع إلى المكالمات والتقاط لقطات للشاشة وتسجيل المفاتيح المضغوطة واستخراج سجل المتصفح وجهات الاتصال وتنفيذ مهام المراقبة الأخرى حسب الحاجة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.