سعر الذهب اليوم فى الاسواق المصرية بداية اول يوم للعيد

منذ 1 سنه
May 24, 2020, 6:28 pm

حدث

سعر الذهب اليوم فى الاسواق المصرية بداية اول يوم للعيد

سجل سعر الذهب في مصر اليوم الأحد 24 مايو أول أيام عيد الفطر، استقرار ملحوظ على أخر سعر سجله الذهب منذ أول أمس الجمعة، عند 760 جنيها للجرام، من عيار 21 وهو الأكثر تداولا ورواجا في مصر، وهو سعر مرتفع نسبيا في سوق الصاغة الأمر الذى أثر على مبيعات الذهب.
 
 
أسعار الذهب اليوم
 
عيار 18 : 651.40 جنيه
 
عيار 21 : 760 جنيها
 
عيار 24 : 868.55 جنيه





 
الجنيه الذهب : 6080 جنيه
 
السعر العالمي : 1736 دولار
 
 
كشف هانى جيد، رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية، أن المستهلك يلجأ حاليا لبيع ما لديه من مشغولات ذهبية، وذلك لاستغلال ارتفاع أسعار المعدن النفيس التي تسجل زيادات كبيرة منذ مطلع العام الجارى بنسبة تتخطى 10%، في ظل ارتفاع كبير بأوقية الذهب نتيجة اضطراب الأوضاع الاقتصادية عالميا.
 
وأضاف "جيد" لـ"اليوم السابع" أن حائزى المعدن الثمين من المواطنين يتجهون للبيع الآن، وليس المستثمر، فالمستثمر يحافظ على ما لديه من احتياطي للذهب، وذلك في ظل توقعات استمرار صعود سعر الذهب عالميا، في هو ما ينعكس على الأوضاع في سوق الصاغة بمصر، وحدوث ارتفاعات بالأسعار.
 
وبشأن مستقبل أسعار الذهب، أشار رئيس شعبة المعادن الثمينة إلى أن اتجاه المستثمرين عالميا الآن نحو الذهب يرفع أسعاره بصورة غير مسبوقة، وذلك في ظل الغموض الذى يحيط بالوضع الاقتصادي عالميا، جراء تفشى فيروس كورونا المستجد، الذى أثر بالسلب على الأسواق والبورصات وهو ما دفع في اتجاه ارتفاع الذهب.
 
وفى سياق متصل، أوضح هانى جيد أن مبيعات المعدن الثمين في آخر 10 أيام من شهر رمضان تسجل تراجعات حادة لأول مرة، في ظل إجراءات مواجهة فيروس كورونا، وإغلاق المحال في وقت مبكر، لافتا إلى أن الفترة المماثلة من كل عام تسجل زيادة في المبيعات نتيجة الاقبال لشراء شبكة العيد.
 
 
 
وأشار إلى أن الذهب في مصر سجل على مدار شهر مايو الجارى ارتفاعات غير مسبوقة، تجاوزت 765 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر تداولا ومبيعا بأسواق الصاغة، فى زيادة لم يشهدها السوق في أي وقت مضى، وهو ما دفع المبيعات للهبوط بصورة عامة، سواء مشغولات ذهبية بصورتها التقليدية أو سبائك.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play