البحث

عـاجـل أول رد رسمي من الكنيسة على استمارة حضور القداسات

منذ 1 شهر
May 25, 2020, 9:56 am
عـاجـل أول رد رسمي من الكنيسة على استمارة حضور القداسات

عـاجـل أول رد رسمي من الكنيسة على استمارة حضور القداسات

علق القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، على تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة لاستمارة تنظيم حضور المصلين صلوات القداسات داخل الكنائس قائلًا: إن الكنيسة القبطية لن تصدر أي استمارات لتنظيم حضور الأقباط لصلوات القداسات في أي كنيسة.

وأوضح "حليم" لبوابة الفجر، أن الاستمارة المدونة علي موقع التواصل الإجتماعي ربما قد تكون إحدي الكنائس تعمل استعدادات لحين فتح الكنائس.

كان القس بولس حليم، قد كشف عن حقيقة ما تردد بشأن فتح الكنائس المصرية يوم 18 من مايو الجاري.

وقال في تصريحات سابقة إلى "الفجر": إن ما تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، يخص بعض كنائسنا في المهجر، وكل كنيسة خارج مصر تتبع الإجراءات التي تقوم بها الدولة التي تقع فيها كنائسنا هناك، لذلك ستعود الصلوات مع الإجراءات الاحترازية المشددة يوم 18 مايو في بعض الكنائس خارج مصر.


إقرأ ايضًا ننشر أول صورة لاستمارة تنظيم حضور القداسات داخل الكنائس

حرصت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، على توزيع استمارات لتنظم حضور المُصلين خلال إقامة صلوات القداسات، على أن يحضر 7 أفراد فقط من كل لأسرة، ومدون عليها كشف ببيانات كل أسرة ترغب في حضور الصلوات.

ونشرت بوابة الفجر صورة كانت قد تداولها الرواد علي موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" لاستمارة حضور القداسات لأسر العضوية بالكنيسة القبطية، موضح بها أن كل كنيسة سوف تقيم قداسًا واحدًا فقط يوميًا يبدأ من الساعة السابعة والنصف صباحًا وينتهي في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا على أن يُقام قداسين في أيام الجمعة والسبت والأحد؛ القداس الأول يبدأ من الساعة السادسةً صباحًا وينتهي في تمام الساعة الثامنة صباحًا؛ ويليه مباشرًا يبدأ القداس الثاني وينتهي في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

وشددت الكنيسة في الاستمارة المتداولة على ضرورة اختيار قداس واحد لكل أسرة شهريًا مع تحديد الرغبة في حضور القداس الأول أول الثاني الذي يُقام خلال ايام الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع.

وأكدت الكنيسة في الاستمارة التي يتم توزيعها بمعرفة بعض الكنائس على الأسر التي ترغب في حضور صلوات القداس على إحضار التونية -الملابس الخاصة خلال صلاة القداسات- لمن له رتبه شماسية.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.