البحث

عاااجل .. الكشف عن عن حقيقه وقف دواء أستخدم فى علاج مصابى كورونا

منذ 1 شهر
May 26, 2020, 3:06 pm
عاااجل .. الكشف عن عن حقيقه وقف دواء أستخدم فى علاج مصابى كورونا

عاااجل الكشف عن عن حقيقه وقف دواء أستخدم فى علاج مصابى كورونا


حدث


قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، أن اللجنة العلمية لفيروس كورونا، اطلعت على بيان منظمة الصحة العالمية والذي أعلنت فيه تعليق استخدام دواء الهيدروكسي كلوروكين في علاج فيروس كورونا وذلك حتى التأكد من آثاره عند الاستخدام كعلاج للفيروس استنادًا لنصيحة لجنة التوجيه المؤلفة من خبراء مستقلين والذين سيقومون بالنظر في البيانات الواردة في أثاره.
وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن دواء الهيدروكسي في مصر له نتائج هائلة في تعافي نسبة كبيرة من مصابي فيروس كورونا، لافتة إلا أن المنظمة لم تضع أسس علمية أو توضيح صريح بالآثار السلبية للدواء ولكن سيتم عقد اجتماع للجنة العلمية وسنرى ما يحب فعله سواء سنعلق استخدام الدواء أم لا .
وكانت وزارة الصحة كشفت عن بروتوكول العزل المنزلي للحالات المصابة بفيروس كورونا والتي تظهر عليها أعراض بسيطة.
ويتم متابعة المصاب بفيروس كورونا المستجد، خلال فترة العزل المنزلي، من خلال كارت منزلي مدون به الحالة الصحية للمصاب، والتاريخ الزمني للإصابة، وخطة العلاج، وموعد إجراء المسحات، والإرشادات الوقائية للمريض والمخالطين به. ويحصل المريض على الأدوية اللازمة له أثناء العزل المنزلي وتشمل "هيدروكسي كلوركين 200 ملجم بعدد 12 قرصا، أوسيلتافير 75 ملجم بعدد 10 أقراص، باراسيتامول 500 ملجم عدد 10 أقراص، هاند جيل، ترمومتر زئبق، وخمسة ماسك جراحي

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.