ذراع التسليح والدعم اللوجيستي لجماعة بيت المقدس ..سلمى المحاسنة

منذ 1 سنه
May 27, 2020, 1:04 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حلقة بعد أخرى، كشف مسلسل «الاختيار» الذي تم عرضه في شهر رمضان 2020، حقيقة العناصر الإرهابية التي ظنت أو هيئ لها أنها قادرة على مجابهة قوات الجيش المصري، وذلك بعد سنة واحدة من حكم  جماعة الإخوان الإرهابية على مقاليد الأمور في البلاد.

مسلسل «الاختيار» بطولة أمير كرارة، وأحمد العوضي، ودينا فؤاد، وسارة عادل، وضياء عبد الخالق، وعدد كبير من الفنانين، وهم محمد إمام، وآسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصرى، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار وآخرين، وهو تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي، ويعد من الأعمال المرتقبة بشدة في دراما رمضان هذا العام، نظرًا لكشفه حقيقة جماعة الإخوان وعلاقتها بالإرهاب والتطرف المنتشر في مصر.

ويتناول مسلسل «الاختيار»، قصة حياة أحمد صابر المنسي -قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة- الذي استشهد في كمين «مربع البرث»، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏في حياة البطل الراحل‎.




وفيما يلي نستعرض شخصية من أهم الشخصيات التكفيرية التي شاركت في المسلسل، وله بصمة واضحة في الأحداث الإرهابية التي نفذتها جماعة أنصار بيت المقدس، في الفترة ما بعد حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وهو «سلمي المحاسنة»، والذي يجسده الفنان ياسر عزت.

وهو سلمي سلامة سليم سليمان، الشهير بـ«سلمي المحاسنة»، فقد تولى قيادة تنظيم «أنصار بيت المقدس»، وذلك بعد مقتل مؤسس التنظيم توفيق فريج زيادة، الذي كان على علاقة وثيقة به، وهو من محافظة الإسماعيلية، وحاصل على دبلوم فني صناعي، وأهله يقيمون بالشرقية.








وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، والتي أشرفت على قضية جماعة أنصار بيت المقدس في عام 2015، عن أنه أسس وتولى زعامة الجماعة، وتواصل مع تنظيم القاعدة لمبايعة زعيمه أيمن الظواهري، كما تواصل مع ألوية الناصر صلاح الدين الفلسطينية بقطاع غزة لمد الجماعة بدعم مالي، وعسكري، ولوجستي، للقيام بعمليات إرهابية في مصر، مستغلًا الأوضاع الأمنية في أعقاب ثورة 25 يناير 2011.
وضعته قوات الأمن المصرية على قائمة الضبط، وقد أصدرت قوات الأمن في 2016 قائمة بأسمائهم، ومنهم أبو إسراء أو سلمي المحاسنة، وصبري خليل عبد الغني النخلاوي، وأبوجعفر أو فايز عيد أبوزينة، ووليد محمد عبد الرحمن السيد عوض، ويحمل اسما حركيًّا «هارون»، وشهرته «وليد الصعيدي»، وأحمد فؤاد أحمد عبد الغني واسمه الحركي عزام، ومحمود إبراهيم واسمه الحركي ميسرة، وغيرهم الكثير.

كما أنه تولى قيادة تنظيم ولاية سيناء، بعد مقتل توفيق فريج مؤسس تنظيم أنصار بيت المقدس، كما أنه يحمل اسمًا حركيًّا (أبو همام الأنصارى وأبو إسراء)، والذى تولى إعادة هيكلة التنظيم، وبايع أبا بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي المقتول في أكتوبر 2019، على السمع والطاعة، وعقب توليه قام بتكليف كوادر التنظيم باستقطاب عناصر جديدة لصالح التنظيم، وإعدادهم من خلال دورات تثقيفية لتبني أيديولوجية التنظيم التي تقوم على تكفير الحاكم، ووجوب الخروج عليه، وتكفير العاملين بالقوات المسلحة والشرطة، واستهدافهم في عمليات إرهابية واستهداف أبناء الطائفة المسيحية ودور عبادتهم، واستحلال دمائهم وممتلكاتهم، واستهداف منشآت الدولة الهامة والحيوية، خاصة التابعة للأجهزة الأمنية، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعية عبر شبكة المعلومات الدولية باستخدام أسماء حركية.




وكلف عناصر التنظيم باستقطاب عناصر جديدة، وإنشاء خط تسفير لليبيا لتدريب العناصر الحديثة، وإنشاء معسكر بقصر أبوهادي بمدينة سرت الليبية، لتدريب عناصر التنظيم والعناصر المستقطبة حديثًا على استخدام كل الأسلحة بكل أنواعها، وحرب العصابات والمدن، وتدريبهم على طرق إعداد المتفجرات لتجنب الرصد الأمني، تمهيدًا للدفع بهم داخل البلاد لارتكاب عمليات إرهابية، كما أنشأ خط الإمداد التنظيم بالسلاح من خلال ليبيا، وإعادة هيكلة التنظيم وتقسيمه لمجموعتين، الأولى بمنطقة الوادي، يتولى مسؤوليتها هشام العشماوي، والثانية بسيناء يتولى قيادتها شادي المنيعي.

وفي يونيو 2016، كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في قضية تنظيم داعش سوريا عن وجود خط لإمداد التنظيم بالسلاح من خلال ليبيا، يُشرف عليه سلمي المحاسنة، القيادى بتنظيم ولاية سيناء وعضو مجلس الشورى، وأن التنظيم شهد عدة تغييرات، من بينها خروج هشام عشماوي وانضمامه إلى مجلس ثوار درنة في ليبيا، وتصعيد خليل المنيعي إلى منصب القائد العسكري للتنظيم.

light-dark.net

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play