البحث

بالفيديو تعرف على الفرق بين أعراض نزلات البرد وأنفلونزا و فيروس كورونا

منذ 1 شهر
May 29, 2020, 4:31 am
بالفيديو تعرف على الفرق بين أعراض نزلات البرد وأنفلونزا و فيروس كورونا


بالفيديو تعرف على الفرق بين أعراض نزلات البرد وأنفلونزا و فيروس كورونا
قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إنه اكلينيكيا يصعب الفرق بين أعراض الانفلونزا ونزلات البرد وفيروس كورونا.

وأَضاف  عقبة خلال لقائه على قناة "اكسترا نيوز" أن الأعرض في الأمراض الثلاثة متشابهة خاصة في الأعراض التنفسية، موضحا أن أعراض نزلات البرد هي رشح واحتقان في الحلق وارتفاع في درجات الحرارة.

وتابع رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن أعراض الإنفلونزا تكون أصعب من نزلات البرد لانه يصحبها التهاب شعبي وكحة وبلغم وارتفاع في درجات الحرارة وكحة ورشح والتهاب في الحلق.

وأكمل الدكتور أشرف عقبة، أن أعراض فيروس كورونا أصعب من نزلات البرد والانفلونزا لان اصابة الحويصلات الهوائية أكثر تصحبها كحة وارتفاع في درجات الحرارة وضيق في التنفس وآلام في العضلات وصداع واحمرار في العين.

وأشار إلى أن الأعراض متشابهة بين الأمراض الثلاثة لذلك يعتبرون اي شخص يعاني من هذه الأعراض يشتبه انها كورونا على الأرجح ويتعامل مع هذا الشخص انه مصاب حتى يتم التأكد من السلبية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.