البحث

عاجل من وزير التربيه والتعليم بشأن تأجيل امتحانات الثانوية العامة

منذ 1 شهر
May 31, 2020, 11:22 pm
عاجل من وزير التربيه والتعليم بشأن تأجيل امتحانات الثانوية العامة

عاجل من وزير التربيه والتعليم بشأن  تأجيل امتحانات الثانوية العامة

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تردد حول تأجيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠ للمرة الثانية.
 جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مساء اليوم الأحد، حيث أكد شوقي أن الامتحانات تبدأ في موعدها يوم ٢١ يونيو المقبل وبتأمين وتعقيم شامل.
 وشدد شوقي على أن كل ما يتم تداوله بخصوص "الثانوية العامة" بخلاف القنوات الرسمية لا
أساس له من الصحة ولا يستند لأي معلومات ولا مصداقية له على الإطلاق.
 وكان مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرر تأجيل امتحانات الثانوية العامة إلى يوم ٢١ يونيو المقبل بدلًا من ٧ يونيو، في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
ويؤدي امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٦٥٣ ألفًا و٣٨٩ طالبًا وطالبة، تحت إشراف
١٦٨ ألفًا و٣٨٩ معلمًا، في ثلاثة آلاف و٣١٣ لجنة أساسية، و٥٦ ألفًا و٥٩١ لجنة فرعية.
 وتتخذ الوزارة إجراءات عدة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومنها: دخول الطلاب في طوابير بمسافة ٢ متر، وتوفير بوابات تعقيم في مدخل اللجان، وكواشف حرارة، وتوزيع كمامات وجونتيات، وتعقيم اللجان قبل الامتحانات، وتحديد ١٤ طالبًا في كل لجنة كحد أقصى.
 وفي حالة حدوث اشتباه لأحد الطلاب أثناء سير الامتحان يعرض الأمر على المسؤول الصحي لتحديد خروجه أو بقائه، وفي حالة الخروج ينقل بسيارة إسعاف لتحديد حصول الطالب على الدرجة الفعلية وفقًا لتقرير المستشفى.
 

هذا الخبر منقول من : الوفد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.