البحث

تعرف على الأعياد السيدية في الكنيسة الارثوذكسية .. من ضمنها دخول السيد المسيح لمصر

منذ 1 شهر
June 2, 2020, 12:59 am
تعرف على الأعياد السيدية في الكنيسة الارثوذكسية .. من ضمنها دخول السيد المسيح لمصر

تعرف على  الأعياد السيدية  في الكنيسة الارثوذكسية  من ضمنها دخول السيد المسيح لمصر

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الإثنين، بذكرى دخول العائلة المقدسة والسيد المسيح إلى أرض مصر، وهو أحد الأعياد "السيدية" الصغرى.

وقال الإيبوذياكون، عجيب بطرس، إن الأعياد في المسيحية نوعان، "سيدية" وهي الخاصة بالسيد المسيح، وتنقسم لـ"صغرى وكبرى)، وغير "سيدية" وهي الخاصة بالسيدة العذراء والملائكة والرسل والشهداء والقديسين، أما الكبرى فهي البشارة الذي يحل في 29 برمهات، والميلاد الذي يحل في 29 كيهك، والغطاس الذي يحل في 11 طوبة، والشعانين الذي يحل في الأحد السابع من الصوم الكبير، إضافة إلى القيامة الذي يحل في الأحد الثامن من الصوم الكبير، والصعود الذي يحل في اليوم الأربعين من القيامة، والعنصرة الذي يحل في اليوم الخمسين من القيامة.

بينما الأعياد السيدية الصغرى هي الختان الذي يحل في 6 طوبة، ودخول السيد المسيح الهيكل الذي يحل في 8 أمشير، ودخول السيد المسيح ارض مصر الذي يحل في 24 بشنس، وعرس قانا الجليل الذي يحل في 12 طوبة، والتجلى الذي يحل في 13 مسرى، وخميس العهد الذي يحل في الخامس من الشعانين، اضافة الى أحد توما الذي يحل في الاحد الثامن من القيامة.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.