البحث

بعد 14 عاما من العقم التفاصيل الكاملة لإنجاب مريضة بكورونا

منذ 1 شهر
June 3, 2020, 2:40 am
بعد 14 عاما من العقم التفاصيل الكاملة لإنجاب مريضة بكورونا

حدث
 بعد 14 عاما من العقم التفاصيل الكاملة لإنجاب مريضة بكورونا
سيدة أربعينة بعد طول انتظار لأكثر من 14 عاما تعانى من العقم منذ ولادة طفلتها الأولى، بشرت بالحمل وفي بداية الشهر التاسع أصيبت بفيروس كورونا، فكان التهديد كبير، لتعيش ساعات من الرعب بين خوفها فقدان جنينها الذي طال انتظره أو تعرضه لأى مضاعفات، لكن لا يوجد شىء مستحيل أمام إرادة الله.

فاستقبلت  مستشفى العزل الطبى فى فاقوس بمحافظة الشرقية، "فاطمة.  ع. ع" 41 سنة، مصابة بفيروس كورونا،  حامل بالشهر التاسع، وخصص لها رعاية فائقة نظر لحالتها.

 
تقول الأم الناجية " انها لم تتوقع نجاتها من الإصابة بفيروس كورونا، معربة عن شكرها للدور الذي قام به طاقم الطبي في مستشفي العزل.
 
وأوضح  الدكتور محمد الناجي مدير مستشفى فاقوس لـ"اليوم السابع"، أن المريضة كان يتابعها أخصائي خلال فترة خضوعها للعزل، و أجريت لها المسحه الثانية التي جاءت إيجابية، قبل الولادة بيومين،  و بعد فحصها و عمل سونار للجنين، قرر الأخصائي عمل ولادة قيصرية و التي كانت من المفترض أن تكون الأربعاء، لكنها عندما شعرت المريضة ببعض الألم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، فقرر تشكيل فريق طبي و أجريت لها ولادة قيصرية .

و يكمل: أجريت للطفل مسحة و تبين عدم إصابته بفيروس كورونا، وتم نقله للحضانه تحت الملاحظة لحين إجراء مسحة ثانية، مضيفا أنه بإجراء مسحة للأم بعد العملية تبين أنها سلبية، فقررت هي والده أطلق اسم" الناجي " على المولود لناجتهما من  الفيروس، لافتا إلى أن انه تقرر خروج الأم للعزل منزلي و متابعة الصحة لها.
 

علن  الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة، عن خروج 20 حالة شفاء بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩" ، من مستشفيات العزل بالمحافظة، حيث تم خروج 4 حالات من مستشفي العزل بالزقازيق، من بينهم الطفل آدم والذي يبلغ من العمر عامين، و 2 حالة من مستشفي العزل بفاقوس، و 6 حالات من مستشفي حميات كفر صقر، و 7  حالات من مستشفي الإبراهيمية المركزي، وحالة من مستشفي الصدر بالزقازيق، ليصل بذلك إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 136 حالة بالمحافظة حتي الآن منهم 104 حالة بعزل الزقازيق، 7 حالات بالصدر، 9 بعزل فاقوس، 3  بحميات الزقازيق، 6 بمستشفي كفر صقر، 7 بمستشفي الإبراهيمية المركزي.

 
وأوضح وكيل الوزارة بأن هذه الحالات تحولت نتائج الفحوصات المعملية لهم من إيجابية إلي سلبية، وذلك بعد إجراء المسحة الثالثة لهم، وبعد خضوعهم لبروتوكولات العلاج المقررة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم بهذه المستشفيات، مضيفاً بأنه تم التنبيه عليهم بإستكمال فترة العزل بالمنزل، والتأكيد على إتباع كافة الإجراءات الوقائية المنزلية.
 
 
 

 

 


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.