البحث

نكشف لكم عن المدينة التي رفض أهلها المسيح

منذ 1 شهر
June 3, 2020, 11:12 am
نكشف لكم عن المدينة التي رفض أهلها المسيح

نكشف لكم عن المدينة التي رفض أهلها المسيح
حدث


منطقة تل بسطا، تلك المدينة التي كانت مدينة مليئة بعبادة الأوثان، وعند دخول العائلة المقدسة المدينة سقطت الأوثان على الأرض، وجلسوا تحت شجرة وطلب الطفل يسوع أن يشرب فأساء أهلها معاملة العائلة المقدسة فقام يوسف النجار وأخذ قطعه من الحديد وضرب بها الأرض بجوار الشجرة واذا بالماء ينفجر من ينبوع عذب ارتووا منه جميعًا.

فيما أطلقت وزارة السياحة والآثار جولة افتراضية جديدة لكنيسة أبو سرجة الأثرية، وذلك في إطار حملة "خليك في البيت" التي أطلقتها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا النستجد (كوفيد - 19).

كنيسة أبو سرجة هي كنيسة القديسين سرجيوس وواخيس، اللذين استشهدا في منطقة الرصافة بسوريا حسب المعتقد المسيحي.

وتقع الكنيسة في منطقة مجمع الأديان، ولها مكانة خاصة من بين بقية الكنائس المصرية الأثرية، حيث أنها مرتبطة برحلة العائلة المقدسة إلى مصر، حيث تضم المغارة التي استقرت بها العائلة المقدسة أثناء رحلتها.

ومثل بقية الكنائس المبكرة، صممت الكنيسة ومغارتها الواقعة تحت الأرض على النمط البازيلكي حيث تتكون من مساحة عرضية وأروقة طولية وحنية شرقية (أسفلها المغارة).

وتتميز الكنيسة بخصائص معمارية وفنية فريدة والتي تعكس روح العمارة القبطية في مصر، فنرى الإنبل ومغطس التعميد والحجاب الخشبي المطعم بالعاج بالإضافة إلى المناظر الدينية التي تمثل القديسين والرسل على مختلف القباب والأعمدة.

وتم بناء الكنيسة فوق أطلال قلعة رومانية قديمة، ويعتقد بعض العلماء بأنها ترجع لأواخر القرن الرابع وأوائل القرن الخامس بعد الميلاد، بينما يرى البعض الآخر أنها ترجع للقرن السابع عشر الميلادي.

هذا الخبر منقول من : وكالات





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.