البحث

ضوابط جديدة لإتمام صلاة سر المعمودية للأطفال بمطرانية الفيوم

منذ 1 شهر
June 6, 2020, 1:59 pm
ضوابط جديدة لإتمام صلاة سر المعمودية للأطفال بمطرانية الفيوم

ضوابط جديدة لإتمام صلاة سر المعمودية للأطفال بمطرانية الفيوم
حدث



أصدرت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمحافظة الفيوم، صباح اليوم، ضوابط جديدة لإتمام صلاة سر المعمودية للأطفال، بإجراء تعديلات على النظام المتبع مؤخرًا، في إطار الإجراءات الإحترازية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد، وغلق الكنائس ووقف الأنشطة.
شملت التيسيرات، لنوال سر المعمودية، بأن الصلاة ، ستقام بــ 5 كنائس على مستوى مراكز المحافظة، موزعة كما يلي : كنيسة القديسة العذراء مريم بالفيوم ، للمقيمين في نطاق بندر ومركز الفيوم والأحياء والبلاد التابعة لهما، وكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بمركز سنورس، للمقيمين في نطاق مركز سنورس والبلاد التابعة له، وكنيسة الشهيد مارجرجس بمركز طامية، للمقيمين في نطاق مركز طامية والبلاد التابعة له، وكنيسة الشهيد مارجرجس بمركز أبشواي، للمقيمين في نطاق مركزي أبشواي ويوسف الصديق والبلاد التابعة لهما.
كما تضمنت التيسيرات، إقامة صلاة طقس سر المعمودية بكنيسة الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا بمركز إطسا، للمقيمين في نطاق مركز إطسا والبلاد التابع له، وأن الآباء كهنة الكنائس السابق ذكرها، هم المسئولين فقط بإتمام صلاة طقس سر المعمودية في النطاق المحدد لكل كنيسة مع الإشراف على تعقيم مكان المعمودية قبل وبعد كل صلاة.
وشملت ضوابط إتمام صلاة سر المعمودية، تخصيص ساعة لكل أسرة تطلب إتمام صلاة طقس سر المعمودية لطفلها، في الكنيسة التابعين لها، على أن يتم التواصل معهم من خلال الأب الكاهن المسئول عن الخدمة في الحي أو البلد المقيم فيها هذه الأسرة.
وقرر نيافة الحبر الجليل الأنبا إبرام، مطران الفيوم ورئيس أديرتها، أن يتولى كاهن بكل كنيسة إتمام صلاة هذا السر، ففي طامية، يتولى القمص روفائيل سامي، إقامة صلاة هذا السر، وفي بندر ومركز الفيوم، يتولى القمص متياس بشرى، وفي مركز سنورس، يتولى القمص أغسطينوس ميخائيل، وفي مركزي أبشواي ويوسف الصديق، يتولى القمص لوكاس عزت، وفي مركز إطسا، يتولى القمص فام شحاتة.
كما شملت الضوابط، أن تتم الصلاة بحضور والدي الطفل المعمد فقط، مع طفلهما، وبدون صلاة قداس، مع ضرورة ارتداء جميع الحضور للصلاة، الكمامة الطبية، والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي المقررة، والحرص على استخدام كل المتعلقات بصفة شخصية.

هذا الخبر منقول من : وطنى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.