البحث

مافيا السجائر وراء شائعات زيادة الأسعار.. و الداخلية تحبط محاولات تخزينها وتهريبها

منذ 2 شهر
June 10, 2020, 6:24 pm
مافيا السجائر وراء شائعات زيادة الأسعار.. و الداخلية تحبط محاولات تخزينها وتهريبها

حدث

مافيا السجائر وراء شائعات زيادة الأسعار و الداخلية تحبط محاولات تخزينها وتهريبها


"مافيا تجارة السجائر"، تظهر من جديد من خلال محاولات للسيطرة على الاسواق من خلال عمليات التهريب سواء من المنافذ الشرعية او غير الشرعية، او من خلال حجب كميات كبيرة من السجائر بغرض التلاعب فى اسعارها وبيعها بازيد من سعرها الرسمى، لكن الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية لهم بالمرصاد .

حاول بعض ضعاف النفوس في الفترة الماضية، استغلال الاوضاع الراهنة فى البلاد بسبب تداعيات فيروس كورونا، واستغلال الأزمة لصالحهم لتحقيق مكاسب مادية،  من خلال ادخال بعض انواع السجائر المغشوشة وتهريبها من منافذ الجمهورية الشرعية او غير الشرعية، لتحقيق ارباح غير مشروعة، مما يشكل ضررا كبيرا على صحة المواطنين.

ويحاول البعض الاخر فى السيطرة على السوق وتخزين وحجب كميات كبيرة من السجائر داخل المخازن مما يتسبب فى قله المعروض ليقومو برفع الاسعار .

وتقف الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية متمثلة فى الإدارة العامة العامة لشرطة التموين والتجارة لتلك المحاولات بالمرصاد، وكثفت الادارة من حملاتها التموينية المُكبرة بالإشتراك مع إدارات وأقسام التموين بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية لضبط قضايا التلاعب فى أسعار السجائر وبيعها بأزيد من السعر الرسمى وحجبها عن التداول بالأسواق والتهرب من سداد الرسوم الجمركية.

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية شدد خلال اجتماعه الأخير مع قيادات الوزارة على مستوى الجمهورية، على ضبط حركة الأسواق والتصدى لمحاولات البعض استغلال الأوضاع الراهنة لاحتكار وحجب بعض السلع والتلاعب بالأسعار أو طرح سلع غير مطابقة للمواصفات أو أخرى غير صالحة للاستخدام تضر بصحة المواطنين، لتحقيق مكاسب مادية دون الاهتمام بمصلحة المجتمع.

وطالب وزير الداخلية، بمواجهة هذه الممارسات بمنتهى الحسم، وتكثيف الحملات التموينية لضبط جرائم الغش التجارى والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع وإحكام الرقابة على الأسواق، ورصد حركة تداول السلع.

ونجحت الاجهزة الامنية خلال الايام الماضية من ضبط عدة قضايا جاء ابرزها : 

محاولة احتكار 364 ألف علبة سجائر

شنت الادارة العامة لمباحث التموين عدة حملات مكبرة على الاسواق ونجحت فى ضبط 620 قضية سجائر متنوعة " بيع بأزيد من السعر، حجب عن التداول ، تهرب من سداد الرسوم الجمركية" بإجمالى مضبوطات 364033 عبوة سجائر.

تم ضبط 18 قضية حجب عن التداول بإجمالى مضبوطات 264259 عبوة سجائر و26 قضية تهرب من سداد الرسوم الجمركية بإجمالى مضبوطات 3579 عبوة سجائر و576 قضية بيع بأزيد من السعر بإجمالى مضبوطات 96195 عبوة سجائر.

محاولة تهريب سجائر بقيمة جمركية 35 مليون جنيه
فى ضربة امنية ناجحة لمافيا السجائر، نجحت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة تهريب سجائر أجنبية الصنع للتهرب من سداد 35 مليون جنيه قيمة رسوم جمركية مستحقة.

أكدت معلومات وتحريات قسم البحث الجنائى بإدارة شرطة موانىء بورسعيد بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام أحد الأشخاص باستيراد حاوية مشمولها "سجائر" قادمة من إحدى الدول العربية عبر ميناء غرب بورسعيد، 

تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لجرد وفحص مشمول الحاوية حيث أسفرت أعمال اللجنة عن ضبط 1040 كرتونة سجائر أجنبية الصنع ، بالعرض على الجهات المختصة ببورسعيد أفادت بأن "مشمول السجائر غير مطابق للمواصفات وضار بالصحة العامة ويوصى بإعدامها"، وقدرت إجمالى قيمة الرسوم والضرائب النوعية المستحقة والتعويض الجمركى المستحقة عن الرسالة بإكثر من 35 مليون جنيه).

ضيط 145 الف علبة سجائر قبل بيعها بازيد من سعرها 
ونجحت الحملات ايضا فى ضبط 308 قضايا سجائر متنوعة " بيع بأزيد من السعر، حجب عن التداول"، بإجمالى مضبوطات "145664 عبوة سجائر".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.