البحث

استراليا فى طريقها للتغلب على كورونا.. البلاد بلا إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية وتوقف الوفيات عند 102 حالة..

منذ 2 شهر
June 11, 2020, 3:24 am
استراليا فى طريقها للتغلب على كورونا.. البلاد بلا إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية وتوقف الوفيات عند 102 حالة..

حدث
استراليا فى طريقها للتغلب على كورونا البلاد بلا إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية وتوقف الوفيات عند 102 حالة
يبدو أن استراليا فى طريقها لتحقيق الانتصار على كورونا، بعدما أعلنت السلطات الصحية فى البلاد تسجيل صفر حالات إصابة بالفيروس القاتل خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن 6720 مصاباً تعافوا من الوباء من أصل 7267 حالة أصيبت منذ ظهور كورونا فى البلاد، وفى الوقت الذى تحتفل فيها جارتها الأقرب نيوزيلندا بانتهاء الوباء منها وإلغاء قيود التباعد الاجتماعى، قالت وزارة الصحة الاسترالية إنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة مجتمعية بفيروس كورونا في أستراليا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك لأول مرة منذ تفشى الفيروس إلى الذروة فى شهر مارس الماضي.
 

وأوضحت الصحة الأسترالية أن إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا وصل إلى 7267 إصابة تعافى منها 6720 شخصًا دون تسجيل أي حالات وفاة جديدة في الـ 24 ساعة الماضية حيث ما زال عدد الوفيات عند 102 حالة وفاة.
 
 وقال بل روالينسون، خبير الأمراض المعدية البارز فى صحة ولاية نيو ثاوث ويلز، أكبر الولايات الاسترالية، إن بلاده فى طريقها للقضاء بشكل كبير على الوباء بحلول الشهر المقبل. وأضاف أن رؤيتهم كانت أنهم يأملون اختفاء فيروس كورونا إلى حد كبير من البلاد بحلول يونيو ويوليو، وهما فى طريقهم لتحقيق ذلك بالفعل.
 
 وقالت ولاية نيوزثاوث ويلز إنها ستستأنف الرياضات المجتمعية مثل الكريكيت وكرة السلة بحلول الشهر القادم، كما أمضت الولاية أسبوعين بدون أى حالات إصابة.
 
 وكانت بعض الولايات مثل كوينزلاند وغرب استراليا قد أبقت على حدودها مغلقة، رغم التراجع الكبير فى الإصابات خلال الفترة الماضية، ورفضت دعوات إعادة الفتح من قبل القائمين على صناعة السياحة والتى تضررت بشكل كبير.

وفي وقت سابق، قررت عدد من الولايات الأسترالية تخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي والحظر المفروض على تحركات الناس، سامحة للمطاعم باستقبال عملاء أكثر، وذلك في توجه عام للفتح ورفع الإغلاق التدريجي، في محاولة كبيرة من الحكومة لإنقاذ الاقتصاد المتراجع.
 
وفي معظم ولايات أستراليا الآن، وخاصة نيو ساوث ويلز التي تعد من أكثر الولايات ازدحامًا، أصبحت المقاهي والمطاعم تفتح أبوابها بشكل موسع، مع السماح بتواجد 50 زبونًا في مكان يتسع لضعف العدد مثلا، بينما يُسمح لـ 20 ضيفًا بحضور جنازة، بعدما كان الأمر يقتصر في السابق على حضور 10 أشخاص فقط. كما سُمح بإعادة فتح مناطق الجذب العامة، مثل حديقة حيوانات تاروندا بسيدني والمعارض الفنية والمتاحف والمكتبات.
 
 من ناحية اخرى، سمحت حكومة جنوب استراليا  بحضور أكثر من ألفي مشجع لمباراة كرة قدم مقررة الأسبوع المقبل.
 
وقال ستيفين مارشال، رئيس حكومة جنوب استراليا أن كرة القدم والحشود ستعود فى جنوب استراليا.
 
وكانت استراليا قد سمت بعودة الرياضة الاحترافية فى الشهر المقبل بعد شهرين من التوقف،  لكنها ستصبح واحدة من اوائل الدول التى  تسمح بدخول المشجعين للملاعب مع تخفيف إجراءات القيود.
 
 وكانت استراليا قد شهدت وفاة 102 شخص من مرض كوفيد 19 وإصابة 7200 شخص، لكنها لم تسجل أى وفيات منذ أسبوع.
 
وتعهدت الحكومة بإزالة اغلب إجراءات التباعد الاجتماعى بنهاية يوليو، وإن كانت بعض الولايات تتحرك بشكل أبطأ من غيرها.





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.