لماذا لا ينجو أصحاب الوزن الزائد من كورونا ؟ .. 3 أسباب علمية تكشف السبب

منذ 1 سنه
June 11, 2020, 4:26 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 لماذا لا ينجو أصحاب الوزن الزائد من كورونا ؟ 3 أسباب علمية تكشف السبب


أكدت العديد من الدراسات والأبحاث الأخيرة التي أجريت على مرضى فيروس كورونا التاجي، أن السمنة من أكبر عوامل الخطر التي تسبب مضاعفات لمصاب كورونا ، وأن هناك علاقة قوية بين السمنة وبين مضاعفات الفيروس وصعوبة الشفاء .

وبحسب تقرير نشره موقع صحيفة daily mail البريطانية، فإن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، لديهم رئة تعمل بكفاءة أقل من  الأشخاص الأخرين ، مما يجعل من الصعب الحصول على الأكسجين والدم حول الجسم.

اقرأ أيضا





السمنة تدمر المناعة كيف تحمي طفلك من زيادة الوزن ؟
وعندما يصاب شخص وزنه زائد، بـ COVID-19 فإنه يجد صعوبة في التنفس، وتحدث إعاقة  لتدفق الأكسجين أكثر ، الأمر الذي يربك أجسام الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

وأكد تقري ديلي ميل أن هذا هو السبب في أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة في العناية المركزة هم أكثر عرضة للحاجة إلى المساعدة في التنفس ودعم وظائف الكلى ، كما يقول الخبراء.

وعن خطورة السمنة و كورونا ، أكد الخبراء أن الوزن الزائد بشدة يؤدي إلى وجود كميات أكبر من ACE2 في الجسم ، حيث يقوم الفيروس باختطاف الإنزيم لدخول الجسم.

وكلما زاد الحمل الفيروسي الذي يغزو الجسم ، كلما زادت شدة المرض وأصبح من الصعب على جهاز المناعة صده.

كما يقول الأطباء أن الجهاز المناعي للدهون يتم تكثيفه باستمرار أثناء محاولتهم حماية وإصلاح الضرر الذي يسببه الالتهاب للخلايا، يعني استخدام كل طاقته لصد الالتهاب أن  نظام الدفاع في الجسم لديه القليل من الموارد المتبقية للدفاع ضد عدوى جديدة مثل Covid-19. 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play