البحث

تعرف على أطعمة تزيد من حرق الدهون

منذ 1 شهر
June 14, 2020, 4:29 am
تعرف على أطعمة تزيد من حرق الدهون

حدث
تعرف على أطعمة تزيد من حرق الدهون
نتيجة للتواجد المستمر في المنزل، واتجاه الجميع نحو الأكل لشغل أوقات الفراغ، بدأ الكثير من الناس في زيادة الوزن، وبدأو يبحثون عن أطعمة ذات سعرات حرارية أقل، لذلك نشر موقع"كوش" مجموعة من الأطعمة تعمل على زيادة نسبة حرق الدهون في ظل قلة حركة الجسم .
*التفاح:
توفر التفاحة متوسطة الحجم حوالي 5 جم من الألياف الغذائية، مما يساعد على الهضم ويعزز فقدان الدهون، حيث وجدت دراسة أمريكية أن الأشخاص الذين يتناولون تفاحة قبل الغداء بـ 15 دقيقة يستهلكون معدل 187 سعرًا حراريًا أقل من أولئك الذين لا يتناولون.
*البيض:
يعد البيض مليء بالبروتين والدهون عالية الجودة التي تعزز الإحساس بالشبع، والبيض أيضًا غني بالبيوتين، وهو فيتامين يساعد الجسم على معالجة الدهون وحرقها بكفاءة أكبر، لذلك نصح الأطباء بتناول البيض مسلوق بدلًا من القلي.
*الشوفان:
الشوفان غني بالألياف القابلة للذوبان، على عكس معظم الحبوب الأخرى، مما يعني أنه يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما أنه يعمل علي خفض نسبة السكر في الدم التي يمكن أن تجعلك تشتهي الوجبات الخفيفة.
*زبدة الفول السوداني:
وفقًا لدراسة من جامعة بوردو في الولايات المتحدة تعتبر زبدة الفول السوداني مليئة بالبروتين والدهون الجيدة، التي يمكن أن تقلل من الجوع لمدة تصل إلى ساعتين ونصف،لذلك يجب تناول الوجبات العضوية التي لا تحتوي على الدهون المهدرجة.
*الفلفل الحار:
أثبتت الدراسات أن تناول الفلفل الحار يساعد الجسم على التخلص من السمنة، نتيجة قدرته الفائقة على حرق الدهون، ولكن بشرط عدم الاعتماد عليه كليا كوسيلة لتخفيف الوزن.
*الأناناس:
يعمل مركب في الفاكهة يسمى بروميلين مع إنزيمات أخرى للمساعدة في تكسير وهضم الدهون، في حين تشير الأبحاث من جامعة بوردو في الولايات المتحدة إلى أنها تساعد أيضًا في قمع الشهية وتزيد من إفراز الدهون، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي 100 جرام من الأناناس أي ما يعادل حوالي شريحتين رقيقتين على 58٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين C، والذي يحتاجه جسمك للحفاظ على بشرتك قوية ونضرة، ولمواجهة التأثيرات الضارة لممارسة الرياضة و التلوث.
*القهوة:
يمكن أن يساعد أول كوبين من القهوة في إنقاص الوزن عن طريق تقليل آلام الجوع حتى لا تجذبك الوجبات الخفيفة السكرية في منتصف اليوم، حيث وجدت دراسة نشرت في مجلة "أوبيستي جورنال" أن استهلاك الكافيين من حوالي 6 مجم لكل كيلوجرام من وزن الجسم، وهو ما يعادل 450 مجم لرجل يبلغ 75 كجم يساعد في حرق الدهون والحفاظ على الوزن الجسم.
*الزبادي:
أثبتت دراسة حديثة أجراه الطبيب مايكل زيميل، أستاذ للتغذية في جامعة تينيس، حيث وجد أنّ الأفراد الذين تناولوا الزبادي خالي الدسم قد فقدوا أوزاناً أكبر بكثير مما فقده آخرون، كانوا يتبعون وجبات قليلة السعرات فقط، حيث يساعد تناول الزبادي الغني بالكالسيوم على فقد أكثر من بوصة في مقاس الوسط بالمقارنة بمن لم يتناولوا الزبادي، ويؤكد الباحثون أنّ نسبة الكالسيوم في الغذاء هي التي تحفز الجسم لحرق مزيد من الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه في الجسم.
*الشاي الأخضر:
يحتفظ الشاي الأخضر بمزيد من البوليفينول ومضادات الأكسدة، وهذا يعني أنه يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويزيد من معدل حرق السعرات الحرارية، الذي يحرق المزيد من الدهون في الجسم، ولكن ربما يكون أفضل شيء في الشاي الأخضر هو أنه ذو مذاق رائع دون الحاجة إلى الحليب والسكر.

هذا الخبر منقول من : الشروق





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.