رئيس امتحانات الثانوية العامة لمنع تجمهر الأهالي أمام اللجان اتخذنا إجراءات مع الداخلية

1 سنه
June 21, 2020, 8:11 pm

تابع عبر تطبيق google news google news google news

رئيس امتحانات الثانوية العامة لمنع تجمهر الأهالي أمام اللجان اتخذنا إجراءات مع الداخلية

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة اتخذت إجراءات لمنع تجمهر الأهالي أمام اللجان، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، معقبًا: مظهر اليوم غير لائق ولا يجب أن يتكرر .

وأضاف حجازي في مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم المُذاع عبر فضائية dmc ، مساء الأحد، أن اللجان رصدت ثمان حالات غش باستخدام الهواتف المحمولة؛ في إدارات بني سويف وكرداسة والهرم والعجمي والشهداء بالمنوفية والساحل، منوهًا بأن هؤلاء الطلاب سيطبق عليهم قانون الغش.





ونفى تسريب المتحانات من قبل بعض الطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفًا أن الوزارة قبلت اعتذارات 11 طالبًا وقبولهم في الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

وأشار إلى أن الوزارة استبدلت رئيس لجنة في إحدى المحافظات، لعدم انضباطه، وكذا رئيس مركز توزيع أسئلة بمطروح لظروف صحية، لافتًا إلى قبول الوزارة عدد من الاعتذارات من بعض المعلمين؛ شعروا بإعياء.

وعن تداول بعض الصور لعدد من الطلاب يؤدون الامتحان سويًا، أوضح أنه أرسل الصور للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المسؤولين عن الواقعة جميعهم، مؤكدًا حرص الوزارة على منح الحق لأصحابه.

وأدى 653 ألفًا و389 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة في 56 ألفًا و591 لجنة سير فرعية على مستوى الجمهورية، صباح اليوم الأحد، امتحان اللغة العربية، وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب انتشار فيروس كورونا.

https://youtu.be/Xs-IqbCs-HQ

هذا الخبر منقول من : الشروق

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play